الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:56 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الشيوخ مهنئا السيسي: أثبتنا كفاءة الإدارة المصرية للأزمات

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ

تقدم المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بتقديم أسمى التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي، على نجاح وزارة الآثار والمؤسسات المشاركة في حفل نقل المومياوات الملكية، من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة القومي بالفسطاط.

 

وأشار "عبد الرازق"، إلى أن مصر شهدت خلال الأيام القليلة الماضية أحداثا ونجاحات هامة، وعلى رأسها:

 

اقرأ أيضا: ”زراعة الشيوخ” تناقش خطة هيئة سلامة الغذاء لتطوير صناعة الألبان

"تعويم سفينة الحاويات الجانحة بقناة السويس، نقل 22 مومياء ملكية فى موكب مهيب من المتحف المصرى بالتحرير"، معلقا: "أثبتت مصر للعالم كفاءة ومهنية الإدارة المصرية فى التعامل مع هذا النوع من الأزمات، وأرسلت رسالة طمأنة للعالم بشأن هذا الممر الحيوي المائي".

 

اقرأ أيضا: رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان: النمو الاقتصادي جذب استثمارات أجنبية بمختلف القطاعات

وانطلقت أعمال الجلسة العامة لمجلسي الشيوخ والنواب منذ قليل، لمناقشة واستعراض عدد من الملفات ومشروعات القوانين التي قدمها النواب.

 

ويناقش نواب مجلس الشيوخ، التقريرين التاليين:

التقرير الأول مقدم من اللجنة المشتركة بين الشئون الدستورية، وحقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، حول مشروع القانون الخاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن إصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، الذي قدمه النائب محمد مصطفى السلاب إضافة إلى أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس.

 

اقرأ أيضا: بحضور 10 شركات.. ”المصريين الأحرار” ينظم ملتقى توظيف لأهالي عين شمس

ومناقشة تقرير الحكومة من لجنتي الشئون الدستورية والشؤون المالية والاقتصادية، بشأن إنشاء صندوق الوقف الخيري، والذي ينص على إنشاء صندوق بمسمى "صندوق الوقف الخيري"، تكون له الشخصية الاعتبارية، ويتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقره مدينة القاهرة، وله أن ينشئ فروعًا أخرى فى جميع أنحاء الجمهورية.