الطريق
الجمعة 7 يونيو 2024 08:13 مـ 30 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير صندوق النقد يتوقع ارتفاع النمو المصري 3% خلال العام الجاري

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

قال الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي، إن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كان لديها تراجع في معدلات النمو خلال العام الماضي، بحوالي 3.8%، ما يعني انكماش اقتصادي في حدود 4% تقريبا.

 

وأشار محيي الدين، إلى أن المقدر في هذا العام وجود رقم للنمو مقدر بحوالي 2.2%، ما يعني أقل من الرقم النمو بالنسبة للاقتصاد العالمي خلال العام نفسه، مشيار بأن مصر من الدول القليلة التي حافظت على معدل نمو اقتصادي برقم موجب يقدر بحوالي 3.5% من عدد من المؤسسات الدولية خلال العام الماضي.

اقرأ أيضا: صندوق النقد الدولي يعلن توفير قروض عاجلة بـ238 مليون دولار لـ28 دولة

 

وتوقع المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي، أن يكون هناك استمرارا في هذا النمو في رقم موجب يتراوح ما بين 2.8%، إلى 3%، في هذا العام وفق للتقديرات المختلفة التي تتابع الأداء الاقتصادي المصري.

 

وذكر أن الوضع الحالي للاقتصاد المصري، يستلزم استكمال الاستثمارات المهمة التي تتم حالياً، فالدول التي لها تقديرات أعلى في التعافي هي التي تنفق إنفاقاً استثمارياً عاماً وخاصةً في مجالات البنية الأساسية

 

وأضاف المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي: "الأهم من ذلك أيضاً في الحالة المصرية هو الاستمرار في رأس المال البشري في التعليم والرعاية الصحية والنظم المساندة للضمان الاجتماعي".