الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:30 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

عاجل| مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تصنيع وتوريد 1000 عربة سكة حديد بضائع

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع اتفاقية عقد بين وزارة النقل، ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والهيئة العربية للتصنيع، ممثلة في مصنع سيماف؛ بهدف تعزيز التعاون بين السكة الحديد ومصنع سيماف، وتعظيم المنتج المحلي في مجال صناعة عربات السكك الحديدية.

وحضر مراسم التوقيع، المهندس كامل الوزير، وزير النقل، والفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ووقع الاتفاقية كل من المهندس أشرف رسلان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والمهندس إسماعيل نجدي، رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف.

وقال وزير النقل، إن هذه الاتفاقية تتضمن قيام مصنع سيماف، التابع للهيئة العربية للتصنيع بتصنيع وتوريد 1000 عربة بضائع أنواع مختلفة، تشمل 300 عربة كشف قلاب، و375 عربة سطح حاويات، و150 عربة صهريج، و125 عربة صندوق، و50 عربة سبنسة.

اقرأ أيضًا: وزيرة الصحة تستعرض موقف توفير لقاحات فيروس كورونا وتطعيم المواطنين

وأضاف الوزير، أنه سيتم الانتهاء من توريد كامل العقد لعدد الـ 1000 عربة خلال 4 سنوات من تاريخ تفعيل العقد النهائى، وسيتم الانتهاء من توريد جميع عربات الكشف القلاب بعدد 300 عربة وجميع عربات السطح بعدد 375 عربة خلال 24 شهرًا من تاريخ تفعيل العقد النهائى.

وتابع وزير النقل، أن تلك الاتفاقيات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوطين صناعة وسائل النقل في مصر، وتطوير قطاع نقل البضائع في السكة الحديد بزيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية؛ للحفاظ على شبكة الطرق، وزيادة موارد هيئة السكك الحديدية المالية.

وأشار وزير النقل، إلى أن هذه الصفقة ستشكل نقلة نوعية كبيرة في هذا المجال، خاصة مع التعاقدات الضخمة التي أبرمتها وزارة النقل لتصنيع وتوريد جرارات جديدة، والتي وصل منها حتى الآن، 110جرارات جديدة و301 عربة ركاب، وبالتزامن مع تطوير وتحديث نُظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية، وتجديد القضبان والبنية التحتية بالسكة الحديد.

ومن جابنه أوضح الفريق عبد المنعم التراس، أن هذا التعاقد يعد استكمالًا للشراكة القائمة بين السكة الحديد ومصنع سيماف في العديد من المشروعات الكبيرة والمهمة التي يأتي على رأسها مشروع توريد 140 عربة بضائع سطح، والذي تم الانتهاء منه.

اقرأ أيضًا: مصر تعزي في ضحايا فيضانات إندونيسيا وتيمور الشرقية وتؤكد دعمها للحكومتين

وأضاف الفريق عبد المنعم التراس، أن مشروع تطوير المظهر الداخلي والخارجي لـ200 عربة؛ حيث تم الانتهاء من تطوير 115 عربة، بالإضافة إلى مشروع تصنيع وتوريد 100 عربة توليد قوى، ومشروع تصنيع وتوريد 75 عربة غلال.

موضوعات متعلقة