الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:21 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لجنة الاستغاثات بالوزراء تستجيب لعلاج سيدة تعاني من ورم بالمخ

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

استجابت لجنة الاستغاثات بمجلس الوزراء اليوم الاثنين، بعد رصد عدد من الشكاوى المقدمة من المواطنين، لاستغاثة المواطنة "سعاد. ع"، وتسكن بمنطقة العياط بالجيزة، والتي تعاني من وجود ورم بالمخ، تسبب في حدوث ضعف بالحركة، وتحتاج لتدخل جراحي لإجراء العملية على نفقة الدولة.

العلاج على نفقة الدولة

وعلى الفور قامت اللجنة بالتواصل مع الحالة واستيفاء جميع البيانات الخاصة بها وعرضها على اللجنة المختصة والتي قررت تحويل الحالة لمستشفى الساحل التعليمي، وتم عرض الحالة على عدد من الأطباء، وتنفيذ قرار العلاج على نفقة الدولة، وبالفعل خضعت الحالة لجراحة ناجحة وخرجت من المستشفى وهي الآن بحالة صحية جيدة.

رصد شكاوى المواطنين

وأكدت لجنة الاستغاثات أنها تتابع بصفة مستمرة كافة الشكاوى المقدمة لديها، ومتابعتها لكافة الاستغاثات الواردة إليها من المواطنين على مدار الساعة، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة.

اقرأ أيضًا: بعد تماثله للشفاء.. وزير التنمية المحلية يستأنف مهام عمله بمقر الحكومة

وفي سياق آخر، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، اجتماعًا مساء أمس الأحد، للوقوف على الموقف التنفيذي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، وعدد من الشخصيات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء، أن المشروع يحظى بأهمية كبيرة لدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يوجه باستمرار بضرورة المتابعة المستمرة لمراحل تطور المشروع للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من تلك المشروعات الحيوية.

موضوعات متعلقة