الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 06:09 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صرف 4.2 مليون جنيه تعويضات لأسر ضحايا ومصابي كنيسة أبو سيفين

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تقديرها للجهود مديرية التضامن الاجتماعي التابعة لمحافظة الجيزة تحت قيادة مدير المديرية محمد كمال حجاجي، خلال إدارة لحادث كنيسة أبو سيفين وسرعة الاستجابة في التعامل مع تداعيات الحادث الآليم، موجهة الشكر لفريق العمل بالمديرية.

اقرأ أيضًا: عاجل.. الصحة: وفاة 41 شخصًا في حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة

وكان محمد الحجاجي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، قام وفريق عمل الإغاثة، بالتواجد وقت وقوع حادث كنيسة أبو سيفين وذلك من أجل العمل على تقديم المساعدة للأهالي المُضارين.

صرف التعويضات لجميع الضحايا والمصابين في حادث كنيسة أبو سيفين

وتمكنت مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة، من صرف التعويضات لجميع الضحايا والمصابين في الحادث، إذ جرى الانتهاء من صرف التعويضات والتي بلغت قيمتها 4.2 مليون جنيه في 3 أيام عمل، وذلك بداية من يوم الثلاثاء 16 أغسطس حتى الخميس 18 أغسطس.

وفي ذات السياق، كشف الدكتور طارق السيد، مدير مستشفى العجوزة، عن الحالة الصحية لمصابي حادث حريق كنيسة أبوسيفين والذي وقع في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، وتسبب في سقوط عدد من إصابات ووفيات.

وأضاف مدير مستشفى العجوزة، في تصريح خاص لموقع وجريدة "الطريق"، أن عددا من الحالات المصابة في المستشفى خرجوا بعد تحسن حالتهم الصحية وتلقيهم للعلاج اللأزم، موضحا أن المستشفى استقبل يوم حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة 5 حالات فقط وتم تقديم الرعاية الصحية لهم في المستشفى.

وأوضح الدكتور طارق السيد أن الحالات المصابة بسبب حادث حريق كنيسة أبوسيفين في إمبابة المتبقية في المستشفي حالتين فقط، مشيرا إلى أن الحالة الصحية لهم متوسطة، وهما في قسم الرعاية المركزة بالمستشفي حيث أن تلك الحالات كانت تعاني من اختناق شديد مثل باقي الحالات التي جرى وصولها إلى المستشفى.

وكشف مدير مستشفى العجوزة أن المستشفيات قدمت الأكسجين وعددا من العلاجات الأخرى وذلك للمصابين في حادث حريق الكنيسة، نافيا وجود حالات حروق بين مصابي حريق كنيسة أبوسيفين المتواجدين في مستشفى العجوزة.