الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:34 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
غداً.. افتتاح 5 محطات جديدة لمترو الانفاق بالمهندسين جامعة قناة السويس: بدء تشغيل جهاز ”التشريح التفاعلي الرقمي ثلاثي الأبعاد” مصر تجدد تأكيدها على موقفها الثابت بدعم استقرار العراق والأردن ضد أية محاولات للنيل منهما جامعة الاقصر تفتتح مركز لذوى الإعاقة تحقيقاً للمساواة اللقطات الأولى من خطوبة مينا مسعود والممثلة الهندية إميلي شاه ”صور” شكري يطالب إسرائيل السماح بدخول المساعدات عبر المنافذ البرية الأجهزة الأمنية تكشف كواليس مقتل ربة منزل بكوم امبو شمال أسوان جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي الرسمي لمواجهة الجيش بالدوري تفاصيل أزمة أحمد سليمان عضو مجلس الزمالك مع «الكاف» مدير تعليم الجيزة يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات آخر العام للمرحلة الإعدادية وكيل تعليم الجيزة تتابع لجان صفوف مراحل النقل بإدارة العمرانية التعليمية نائب المحافظ تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي وجنوب الجيزة لمتابعة انتظام العمل بملف التصالح

بروتوكول تعاون مصري روسي في مجال الطاقة النووية

الكهرباء
الكهرباء

أجرى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، زيارة للمدينة السكنية للخبراء الروس العاملين بالموقع الإنشائي بالضبعة صباح اليوم الجمعة، وتفقد مشروع محطة الطاقة النووية بالمدينة.

وكان برفقته كلا من الدكتور ألكسندر لوكشين نائب رئيس شركة روساتوم للتشغيل، ورئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بمصر الدكتور أمجد الوكيل، ورئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، ومساعد وزير التربية والتعليم.

أكد الوزير خلال زيارته، أن مشروع محطة الطاقة النووية بالضيعة، من أهم مشروعات التعاون المصري مع الجانب الروسي، والذي يقوي استراتيجيات التعاون بين البلدين.

وأضاف شاكر، أنه من المهم ضرورة اختيار الشريك القادر على اِنشاء تلك المنظومة بما لديه من خبرات تراكمية فى هذا المجال والقدرة على إنشاء وتنفيذ تلك المنظومة بأعلى معايير الأمان، والتي توفرت فى دولة روسيا متمثلة في شركة روساتوم.

وقال وزير الكهرباء، أن تعاون مصر مع الجانب الروسي في هذا المشروع، سيكون ملتقى للكفاءات الفنية وذوى الخبرة بين الجانبين المصرى والروسى، بالإضافة إلى تحقيق نمو اِقتصادى واجتماعى لمصر من خلال توليد طاقه نظيفة واقتصادية لعقود زمنية قادمة.