الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:16 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جريمة مروعة كشفتها كاميرات المراقبة.. شاب يقطع جسد صديقته 7 أجزاء

جثة
جثة

طلب لجوء قوبل بالرفض تغيرت معه حياة طالب لم يتجاوز الـ24 ربيعا. محطة فاصلة تبدلت معها تفاصيل حياته 180 درجة. ارتكب الشاب جريمة قتل بشعة انتهت به خلف القضبان لتنفيذعقوبة السجن المؤبد.

في سبتمبر الماضي داخل حجرة بمدينة إكستر، جنوب غربي إنجلترا، اختار الشاب العراقي عزام منغوري الهروب من قائمة المهددين بالترحيل لدى رفض طلب لجوءه بطريقة دموية.

اصطحب العشريني صديقته لورين كوكس البالغة من العمر 32 عاما، لينهي حياتها خنقا. لم يكتف الشاب بفعلته، وراح ينهي ما بدأه بشكل يدمي القلوب. قطع جسد صديقته إلى 7 أجزاء، وتخلص من ملابسها وأشياء خاصة بها.

انتقل "مغوري" إلى الخطة التالية من خطته المروعة، وعمد إلى استخدام شريحة هاتف الضحية؛ لإقناع أصدقائها بأنها لا تزال على قيد الحياة.

"عزام" اخترق حسابات "لورين" على مواقع التواصل الاجتماعي، لإرسال رسائل للأهل والأصدقاء، محاولا تقليد أسلوب القتيلة في محادثاتها؛ ظنا أن فعلته لن تنكشف، وأنه ارتكب "جريمة كاملة".

عقب الإبلاغ عن اختفائها، أجرت الشرطة تحريات موسعة توصلت خلالها إلى فيديو خاص بكاميرات المراقبة، يظهر لورين برفقة عزام، الأمر الذي وضعه في دائرة الاتهام فألقي القبض عليه وأقر بتفاصيل جريمته.

الأربعاء الماضي، عاقبت محكمة "إكستر كراون" البريطانية، عزام منغوري بالسجن المؤبد. وأشارت المحكمة في قرارها إلى وجوب بقاء "عزام" في السجن 20 عاما على الأقل، وذلك قبل أن يتم النظر في الإفراج المشروط عنه، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويعتقد أن "لورين" تعرضت للاختناق، بعدما شوهد قميصها وهو موضوع في فمها، عند اكتشاف الجثة.