الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:10 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الكونفدرالية.. فتوح يدعم الزمالك رسميا أمام دريمز بعد مشاركته في التدريبات الجماعية جامعة طنطا تنظم يوما تثقيفيا صحيا لطلاب الجامعة «الحرية المصري»: ذكرى تحرير سيناء ستظل رمزا لتضحيات أبطال قواتنا المسلحة «عيب عليكم».. تعليق ناري من مرتضى منصور بعد منعه من حضور مباراة المنصورة والمالية الاستقرار الإقليمي وإنفاذ المساعدات تتصدر اتصال السيسي وروته نادي المنصورة يخطف بطاقة الصعود لدوري المحترفين على حساب المالية وكيل تعليم البحيرة يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية أحمد فهمي عن مشاركة السقا بفيلمه الجديد: ”في ضهري من أول مشواري” وزير الاتصالات: حيادية البيانات وتوافر الكفاءات يجذب الاستثمار بالذكاء الاصطناعي كولر يعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن مباراة مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا ”خليها تعفن”.. المحلة الكبرى تنضم لمقاطعة الأسماك من الأسواق منع مرتضى من حضور مباراة المنصورة والمالية.. تفاصيل بالصور

الحلقة الأولى… ”بين السما والأرض”.. تحية خاصة لـ بليغ حمدي.. وهاني سلامة وراء تعطل المصعد

مسلسل بين السما والأرض
مسلسل بين السما والأرض

عرضت شاشة قناة ON E الفضائية الحلقة الأولى من مسلسل "بين السما والأرض" الذي يعود به الفنان هاني سلامة للدراما بعد غيابه سنوات وأثار أحداث المسلسل ضجة فور عرضه.

وستعاد الحلقة الأولى اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الـ 6:30 مساءً عبر شاشة قناة ON دراما، وبعدها في 7:45 صباحًا، ، بينما يعرض عبر شاشة ON E في تمام الساعة 11:30 مساءً ويعاد في تمام الـ6 صباحًا، و الـ 11:15 صباحًا.

ويرصد "الطريق" خلال السطور التالية تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل "بين السما والأرض" والتي حملت اسم "احضنوا الأيام".

ظهرت في بداية الحلقة الأولى أغنية وردة الشهيرة "احضنوا الأيام"، وحمل تتر النهاية إهداء خاص للملحن "إلى زمن وموسيقى بليغ حمدي"، وتم عرض مجموعة لقطات سريعة من بينها ديكور مكتب المخرج، الذي حمل صور لفنانين من بينهم صناع فيلم "بين السما والأرض" للكاتب نجيب محفوظ، والمخرج صلاح أبوسيف.

وبدأت الأحداث داخل المصعد المعلق بين دورين في أحد المباني، حيث يحاول البواب الذي يلعب دوره الفنان محمود البزاوي وابنه حل المشكلة، ولكن الموقف صعب بسبب عدم وجود "اليد" التي تسحب المصعد يدويًا وانشغال مهندس الصيانة، وفي الوقت نفسه يبدأ أفراد إحدى العصابات في ضرب أحدهم بسبب تعطيله المصعد.

وهو ما لم يكن متفق عليه ضمن خطة العصابة قبل أن يدخل زميل لهم اسمه الضبع وهو الفنان مصطفى درويش، حيث يقرر التدخل لإنقاذ المهمة.

ونكتشف خلال الأحداث أن المصعد تعطل عمدًا من أجل منع الدكتور حميد، الذي يجسد شخصيته الفنان هاني سلامة، من الوصول إلى السطح وحضور حفل عيد ميلاد ابنة أحد أصدقائه، ويشعر المتواجدون بالداخل بالغضب وعدم تحمل بعضهم البعض، ويبدأون مشاحنات عديدة.

شخصيات الحلقة الأولى من مسلسل بين السما والأرض

تعرفنا تدريجيًا على شخصيات الأبطال المتواجدين داخل المصعد وهم رجل الأعمال محمد لطفي، والنجمة السينمائية نجلاء بدر، ومحمد ثروت الذي يظهر في دور مهندس غريب الأطوار، والممثلة المخضرمة سوسن بدر، بجانب صديقين وهما يسرا اللوزي وعمرو صالح.

اقرأ أيضًا: مواعيد عرض مسلسل نسل الأغراب في رمضان

يركب معهم في المصعد أيضًا شاب ملتحي يواصل تلاوة القرآن لطمأنة باقي الركاب، وعاملة بمنزل صاحب حفل عيد الميلاد وهي ندى موسى، وشخص غامض وصامت طوال الحلقة وهو الفنان أحمد بدير، وأيضًا نورهان في دور امرأة حامل في طريقها لعيادة الطبيب، وحميد سراج الدين "هاني سلامة" الذي يعمل دكتور فلسفة والمستهدف من تعطيل المصعد .

ويتضح خلال الأحداث أن هاني سلامة مستهدف بسبب أرائه ضد الجماعات المتطرفة، وذلك يظهر بشكل واضح من قلق زوجته التي تلعب دورها درة.