الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:47 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الآثار تختتم دورة تدريبية للعاملين بمنطقة الخليفة والسلطان حسن

تدريب العاملين بوزارة السياحة والأثار
تدريب العاملين بوزارة السياحة والأثار

انتهت وزارة السياحة والآثار من تنظيم دورة تدريبية لعدد من العاملين بمنطقة الخليفة والسلطان حسن” من أفراد الأمن المدني والعاملين بشباك التذاكر.

ومن جهتها، قالت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب أنه هذه الدورة التدريبية في إطار الخطة التدريبية للوزارة والتي يتم تنفيذها تحت مسمى برنامج "سفراء السياحة" والذي يعد من أهم البرامج التدريبية التي يتم تقديمها للعاملين بالأماكن السياحية والأثرية حيث يهدف إلى اكساب العاملين المهارات والسلوكيات الواجب اتباعها تجاه الزائر من أجل تحسين تجربة الزائر لتلك الأماكن.

وأكد الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية القبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار أهمية هذا النوع من التدريبات التي يتم منحها للعاملين بالمناطق الأثرية من المتعاملين مع السائح بما يحقق تكامل عناصر العملية السياحية وشعور الزائر بالترحاب.

يأتي ذلك في إطار الجهود التى تبذلها وزارة السياحة والآثار لتنمية الوعي السياحي والأثري لدي فئات الشعب المصري المختلفة والارتقاء بالعنصر البشري من العاملين بالمنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا: عاجل | صندوق مصر السيادي يرد على أنباء بيع مجمع التحرير
جدير بالذكر أن برنامج "سفراء السياحة" يتم تنفيذه بتمويل من بنك الإسكندرية وتنفيذ مؤسسة Rythm التدريبية المعتمدة من Institute of Hospitality في المملكة المتحدة.