الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:18 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أقسم على حماية الوطن واستشهد على ترابه.. من هو ”شادي مجدي” أحد أبطال فض اعتصام رابعة

شادي مجدي
شادي مجدي

سلطت الحلقة الخامسة من المسلسل الدرامي " الاختيار 2" الضوء على فض اعتصام جماعة الإخوان الإرهابية، والمؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بميداني رابعة العدوية والنهضة، التي وقعت أحداثها فجر يوم 14 أغسطس عام 2013، وبعدها بدقائق معدودة اقتحم عناصر جماعة الإخوان الإرهابية مركز شرطة كرداسة، وعدداً من أقسام الشرطة والكنائس في المحافظات.

اقرأ أيضا: قتل زوجته أثناء السحور في كفر طهرمس واتصل بأهلها: ”تعالوا خدوا بنتكم أنا خنقتها”

رصدت المشاهد الأولى من الحلقة الخامسة، لحظة فض اعتصام رابعة العدوية، وكان النقيب شادي مجدي من أول الشهداء في فض الاعتصامي بميداني رابعة العدوية والنهضة، ومن بين السطور التالية ترصد الطريق معلومات عن البطل.

اقرأ أيضا: يوم تلونت جدران القسم بالدم.. ”الاختيار 2” يعيد للأذهان ”مذبحة كرداسة”

ولد شادي عام 1981، وكان محبوباً لدى أسرته، خاصاً والدته التي كانت تربطها به علاقة خاصة، وكان له شقيق يصغره بـ 7 سنوات، يدعى "هيثم"، وكان محبوبًا لدى أسرته، خاصة والدته التي كانت تربطها به علاقة خاصة، وتوفيت والدته بعد استشهاده بعدة سنوات بعد صراع مع المرض.

اقرأ أيضا: أشعلت السوشيال ميديا.. ننشر نص التحقيقات في قضية ”ضحية تشويه الوجه” بالإسكندرية

التحق شادي بكلية الشرطة عام 2000 وتخرج عام 2004، وإلتحق بقطاع الأمن المركزي فور تخرجه ثم انضم للعمليات الخاصة.

اقرأ أيضا: الشاهدة على جريمة السحور في كفر طهرمس: بابا خنق ماما وعلقها في ماسورة الغاز.. والزوج ينكر

شارك البطل في عدة مداهمات أمنية، وأصيب في مداهمة وكر الجنائيين بمنطقة جبل الحلال بسيناء عام 2004، كما أصيب بطلق ناري بالفخذ خلال مشاركته في مأمورية قتالية بمحافظة بورسعيد.

تزوج شادي وأنجب طفلة، أسماها فريدة، لكن الموت غيبه عن الحياة، ليترك زوجته وطفلته الصغيرة ويودع الدنيا بطلًا، تاركًا لهم إرث كبير من السيرة الطيبة والتاريخ البطولي.

وفي يوم 14 أغسطس 2013، شارك البطل، في فض اعتصام رابعة العدوية، وخلال مشاركته، قتل بطلق ناري في الرأس من قناصة جماعة الإخوان الإرهابية أثناء محاولته إنقاذ أحد المجندين المصاب بطلق ناري أيضا في فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.