الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:52 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مساعد وزير الداخلية للسجون: نواجه حملة تشويه متعمدة

مساعد وزير  لقطاع السجون اللواء طارق مرزوق
مساعد وزير لقطاع السجون اللواء طارق مرزوق

قال مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون اللواء طارق مرزوق، اليوم الثلاثاء 20 أبريل 2021، إن القطاع يواجه  حملة تشوية متعمدة لرسم صورة مغايرة عن السجون.

وأضاف مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، على هامش زيارة تفقدية نظمها القطاع لأعضاء المنظمات الحقوقية والصحف المحلية والعالمية من داخل سجن برج العرب، أن ما يتردد بالخارج حول الآلية التي يدار بها قطاع السجون محض كذب وافتراء.

وأشار اللواء طارق مرزوق، إلى الدور الفعال الذي تقوم به السجون للمواءمة ما بين القانون والسياسة العقابية بمفهومها الحديث وتأهيل المساجين.

وأكد مساعد وزير الداخلية أن السجون يقع على عاتقها مسؤولية في غاية الخطورة لإعادة تأهيل وإصلاح من خرج عن القانون بالصورة التي تجعله عضوا فاعلا في المجتمع، وأن الجميع يسعى جاهدا إلى تقديم أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية للنزلاء، مشيرا إلى أن قطاع السجون يحرص على استضافة جميع وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية والمنظمات الحقوقية لعرض كافة الحقائق بموضوعية.

اقرأ أيضًا: الإفراج عن 1686 من نزلاء السجون بمناسبة شهر رمضان

وشارك في الجولة التفقدية التي نظمها قطاع حقوق الإنسان وقطاع السجون بوزارة الداخلية، صباح اليوم الثلاثاء، أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ومجموعة من رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة والإعلاميين، والمراسلين الأجانب، لتفقد أوجه الرعاية الصحية المقدمة للنزلاء في السجن والمستشفى والمكتبة.