الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:47 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إياد نصار عن الشهيد مبروك: ”سألت زوجته عن أدق التفاصيل” (فيديو)

إياد نصار
إياد نصار

حل الفنان إياد نصار ضيفًا على برنامج "طقوس النجوم في رمضان" والذي أذيع على صفحة "سكاي نيوز عربية"، وكشف عن تفاصيل مشاركته في مسلسل "الاختيار 2" وكيف حضر لشخصية المقدم الشهيد "محمد مبروك"، وغيرها من التفاصيل.

وأكد إياد نصار أن شخصية "محمد مبروك" التي قدمها في "الاختيار 2" لم تكن جديدة عليه حيث أنه اهتم عقب استشهاده أن يتابع أخبار قضيته، مشيرًا إلى أنه كان مرشحًا لشخصية "محمد مبروك" من أكثر من جهة، وكانت الأهم بالنسبة له هي أسرة الشهيد التي طالبت في حال تقديم الشخصية أن يجسدها هو، وشعر أنه تكليف لا يستطيع رفضه.

وكشف عن تحضيرة للشخصية حيث قال إنه التقى بأسرة الشهيد وسأل زوجته عن أدق تفاصيل الراحل ومنها أنه لم يكن يحمل "محفظة" وكان يضع الأموال في "جيوب" البنطال، موضحًا أن هذا التصرف يدل على عفويته وأنه شخص معطاء.

 كما عرف منها طريقته في التعامل مع من حوله وأنه كان شخصَا متواضعًا، مبينًا أنه لم يكتف بالجانب الشخصي وحياته، لذا حرص على معرفة الجانب المهني ولهذا التقى ببعض الضباط لمعرفة طبيعة عمله.

وعبر إياد نصار عن سعادته الشديدة بتلقيه رسائل بعد عرض المسلسل من أشخاص يعرفون "محمد مبروك" وشعروا وكأنهم رأوه مجددًا بعد تجسيده لشخصيته، كما تلقى رسالة من طفل صغير سأله إذا كان "مبروك" قدم شهادته أم لا، مشيرًا إلى أن هذا أهمية المسلسل وتوعية الجيل الصغير.

وكشف الفنان الأردني، أنه يستعد لتقديم مسرحية استعراضية مع الفنان يحيى الفخراني، موضحًا إنه عمل مسرحي استعراضي مبني على نص لبيرم التونسي ومن وإخراج مجدي الهواري، مضيفًا:"اشتقت للمسرح وسعيد جدا بعودتي، لأن له سحر خاص، كما أنني سأتمكن من لقاء جمهوري بشكل مباشر وهو أمر أحبه"، ونوه إلى أن المسرحية ستعرض في نحو 15 دولة.

وعن طقوسه في شهر رمضان، قال إن الشهر الكريم كان له نكهة خاصة خلال طفولته، موضحًا: "جيلنا تمتع برمضان وكنا نقبل على الكثير من الأنشطة ونلعب بسيوف بلاستيكية في الشارع، ونمارس طقوسًا جميلًا.. وقد اختلف الوضع الآن".

اقرأ أيضًا: الحلقة 11 | القصاص من قتلة المقدم محمد مبروك في ”الاختيار 2”

وأشار نصار إلى أنه يحرص على تجميع أفراد أسرته ليمضوا وقتًا سويًا، مما دفعه إلى منع وجود أجهزة التلفاز في غرفهم، ومنعهم من إغلاق أبواب غرفهم، مضيفًا: "المهم في رمضان أن يفهموا أنه شهر لعمل الخير وتوزيع الوجبات، لذا أدفعهم لمساعدتي في هذا، لتكون هذه ذكرى جميلة أتركها لهم".