الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 01:27 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإسكان: لا تهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمقاهي والمولات

متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمقاهي
متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمقاهي

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه لا تهاون في متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمقاهي والمولات والمحال التجارية بالمدن الجديدة لمجابهة جائحة كورونا واستمرار الحملات والمرور الدوري بجميع المدن الجديدة.

وأوضح الوزير في بيانة، أن أجهزة المدن الجديدة تواصلت حملاتها المفاجئة لليوم الرابع على التوالي، على المقاهي والمولات والمحال التجارية بالتعاون مع أجهزة الشرطة المعنية، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أقرها مجلس الوزراء، للحد من انتشار الفيروس.

وفي سياق متصل، صرح المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، بأن إدارتي التنمية والأمن بجهاز مدينة دمياط الجديدة، بالتنسيق مع شرطة التعمير بالمدينة، واصلت حملاتها المكبرة مساء أمس، للوقوف على تطبيق مدى الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، والتي أسفرت عن ضبط عدة مخالفات .

اقرأ أيضا: مدير بعثة الدقهلية لـ”الطريق”: الكشف عن 110 مقبرة على مدار 6 أشهر

وأوضح رئيس الجهاز، أن الحملات استهدفت المقاهي والكافيهات والمحال بجميع أحياء مدينة "دمياط الجديدة"، حيث تم ضبط عدد كبير من "الأرجيلة" بالمقاهي، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين، وإعدام "الأرجيلة" بمشتملاتها التي تم التحفظ عليها أثناء الحملة.

من جهته، شن المهندس السيد همام، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، حملة ليلية على المقاهي والكافيهات، وذلك لضبط الشارع والقضاء على الإشغالات والتعديات بالمدينة، مضيفاً أن الحملة تم تنفيذها بمعرفة إدارة التنمية بالاشتراك مع إدارة الأمن بالجهاز، وبالتنسيق مع شرطة التعمير بالمدينة.

وأوضح همام، أن جهود الحملة أسفرت عن ضبط عددٍ من المقاهي المخالفة للإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا والمتمثلة في تقديم "الأرجيلة" وعدم الالتزام بأعداد المرتادين والكمامات، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية المنظمة في هذا الشأن حيث تم مصادرة 48 "أرجيلة"، وتحرير المحاضر للمخالفين.

موضوعات متعلقة