الإثنين 23 مايو 2022 08:15 صـ 22 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

محافظ البحيرة يستقبل وزير الأوقاف والمفتي لافتتاح مسجد عمر بن الخطاب بدمنهور

محافظ البحيرة يستقبل وزير الأوقاف والمفتي
محافظ البحيرة يستقبل وزير الأوقاف والمفتي

استقبل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، الجمعة، بديوان عام المحافظة، الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام - مفتي الديار المصرية.

 

ومن المقرر أن يفتتح وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية ومحافظ البحيرة، مسجد عمر بن الخطاب وآداء شعائر صلاة الجمعة بحضور لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية بالمحافظة.

 

وتبلغ مساحة المسجد 1375 متر، وأشرفت وزارة الأوقاف على أعمال الإحلال والتجديد بتكلفة إجمالية بلغت 9 مليون و500 ألف جنيه وهو مكون صحن و2 مصلى أرضى للرجال والسيدات و5 غرف وطرقة.

 

وقدم وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية التهنئة، لمحافظ البحيرة والمواطنين على ما شهدته المحافظة، من إنجازات داعياً الله دوام التوفيق والسداد لما فيه الخير والازدهار.

 

كانت وزارة الأوقاف، حددت موضوع خطبة الجمعة، لتكون تحت عنوان : "يوم بدر .. دروس وعبر".

اقرأ أيضا: لطلاب الثانوية.. كل ما تريد معرفته عن المعاهد الخاصة بالأزهر

وأكدت وزارة الأوقاف، علي جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين “الأولى والثانية” مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتها في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

 

ودعت وزارة الأوقاف، الله العلي القدير أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.

 

وزارة الأوقاف محافظة البحيرة صلاة الجمعة مفتي الجمهورية دمنهور
بنوووك