الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:45 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شويكار تلون البيض والمليجي يلتهم الفسيخ.. كيف احتفل نجوم زمان بشم النسيم؟

يحتفل اليوم المصريون بعيد شم النسيم الذي يوافق مجيئه هذا العام مع شهر رمضان الكريم، ولهذا اليوم “عادات وتقاليد توارثها المصريون جيلا بعد جيل، بين وجبات "الفسيخ والرنجة" و"البصل" التي قد يمنع شهر رمضان البعض من تناول تلك الوجبة المملحة، و"تلوين البيض"، وغيرها من العادات التي يشهدها هذا اليوم.

وفي السطور التالية يرصد "الطريق" عادات وطقوس نجوم زمان في شم النسيم:

فريد شوقي وهدى سلطان

في صورة نادرة تجمع وحش الشاشة الفنان الكبير فريد شوقي، وزوجته حينها الفنانة هدى سلطان، بصحبة كلا من: مديحة يسري، وليلى مراد، يجلسون فيما يبدو في حديقة منزل أحدهم ويتناولون وجبة "الفسيخ والرنجة"، احتفالًا بعيد شم النسيم.

وتظهر الصورة في أجوء مليئة بالبهجة حيث يبدو على كل منهم السعادة وهم يتناولون الطعام، وظهرت الفنانة هدى سلطان تمسك بفسيخة من البوري النبراوي، بينما تقطع مديحة رغيفًا من الخبز، فيما تقضم ليلى قطعة من البصل الأخضر، ويجلس ملك الترسو ليوزع الطعام على الجميع.

حسن فايق وماري منيب

وفي جلسة مبهجة جمعت نجمين كبار من نجوم الكوميديا وهما الفنان الكبير حسن فايق والفنانة ماري منيب، وظهرا الثنائي في إحدى الصور وهما يحتفلان بشم النسيم من خلال تناول البيض الملون، إذ تظهر ماري في الصورة تصبغ البيض، وحسن فايق يأكل.

عزومة المليجي ومحسن سرحان وهند رستم 

وفي عزومة أخرى جمعت الفنانين محمود المليجي ومحسن سرحان والنجمة الكبيرة هند رستم، وهم يتحفلون بشم النسيم ويتناولوا الفسيخ والبصل واليبيض، في إحدى استوديوهات التصوير بعد يوم عمل مرهق، ويبدو عليهم إندماجهم الشديد في أثناء تناول الطعام، وتظهر الصورة محسن سرحان يتناول بيضة، فيما يتناول المليجي الفسيخ، بينما تجلس هند مبتسمة ممسكة بيدها "بصلة خضراء" لتناولها.

شويكار تلون البيض

أما الفنانة شويكار، كانت تحتفل بيعد شم النسيم بكامل أناقتها وهي ترتدي ملابس مليئة بالألوان وزهور الربيع الربيع وتضع على رأسها قبعة باللون الأحمر، إذ ظهرت في إحدى الصور ممسكة بريشة الألوان، ومندمجة في تلوين البيض، ويحيها البيض بجميع ألوانه.

سعاد مكاوي عاشقة للفسيخ

أما الفنانة سعاد مكاوي عبرت عن عشقها الشديد للفسيخ من خلال إحدى الصور التي ظهرت فيها خلال الاحتفال بشم النسيم وهي ممسكة بسمكتي "فسيخ" وتعلو الابتسامة وجهها.

فريد الأطرش عاشق الزهور

فيما ظهر الفنان فريد الأطرش، في إحدى الصور ويحيطه الزهور حيث يبدو عاشقًا، إذ ظهر وهو يجلس على أرضية حديقة ممسكًا بالزهور، في أجواء احتفاله بعيد الربيع، والابتسامة تعلو شفتاه ويبدو عليه السعادة.

برلنتي عبد الحميد والخس

أما الفنانة برلتنتي عبد الحميد احتفلت بشم النسيم بطريقة مبهجة حيث ظهرت في إحدى الصور وحولها الزهور خلال احتفالها بإحدى الحدائق وظهرت وهي تتناول "الخس" فقط، وارتدت بلوزة من اللون البمبى الفاتح وسروالًا باللون الأسود ووضعت على كتفيها شالًا أحمر.

اقرأ أيضًا: هالة صدقي تهنيء جمهورها بعيد شم النسيم وتكشف طقوس هذا اليوم

عزومة يوسف وهبي ونجوم الفن

وفي عزومة كبيرة حيث دعا الفنان يوسف وهبي بعض نجوم الفن، في حديقة فيلته بشارع الهرم، للاحتفال بعيد شم النسيم في أجواء مبهجة، وظهر في الصورة التي نشرتها مجلة الكواكب، المخرج نيازي مصطفى وزوجته الفنانة "كوكا"، كما شهد الحفل حضور الفنان فريد الأطرش والفنان سعيد أبو بكر إضافة إلى النجم الكوميدي عبد السلام النابلسي.