الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:00 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… التظلمات تكشف.. لماذا لم يتم وقف تنفيذ عقوبة إمام عاشور؟

إمام عاشور
إمام عاشور

أوضح المستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة الاستئناف في الاتحاد المصري لكرة القدم، سبب عدم إيقاف تنفيذ عقوبة إمام عاشور ولاعبي الزمالك مواليد 1999 لحين البت في التظلم المقدم من قبل القلعة البيضاء.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، قد قررت إيقاف إمام عاشور 12 مباراة مع توقيع غرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه، بالإضافة إلى إيقاف 5 ناشئين آخرين 8 مباريات و100 ألف جنيه غرامة مالية.

وقال الشوربجي في تصريحات إذاعية لبرنامج "اللعبية الحلوة" المذاع على راديو "أون سبورت": "هناك حالات مستفزة للجماهير، على سبيل المثال لاعب تعدى على حكم المباراة، أو لاعب ضرب زميله عن عمد، كيف يتم إيقاف تنفيذ العقوبة لحين البت في التظلم؟".

وتابع: "اللاعب الذي وضع نفسه في موقف مثل هذا ويتم إيقافه 10-15 يومًا نحن نحميه من نفسه، والاستئناف لا يوقف التنفيذ".

وكشف الشوربجي: "قرار الانضباط نافذ ولا يجوز إيقافه إلا بقرار نهائي صادر عن لجنة الاستئناف، فمثلا لجنة الانضباط أوقفت ربيع ياسين والمدرب قدم استئنافا، هل تم رفع قرار الإيقاف عنه أم أنه مازال موقوفا؟".

اقرأ أيضًا: متحدث الزمالك ردًا على عقوبات إمام عاشور: ”لجنة الاستئناف لذيذة”

ورد على حقيقة التحقيق مع اللاعبين قبل إصدار قرار العقوبات، حيث قال: "لم يتم التحقيق، اللائحة تلزمنا بالتحقيق إذا لم الأمر، بمعنى أنه إذا احتاج القرار لاستبيان ما أو إذا كان عناك غموض أو إبهام فنضطر للبحث عن أدلة أخرى سواء كانت إدانة أو براءة".