الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:58 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

النيابة تستعجل تقرير الأدلة الجنائية حول حريق كنيسة ماري مينا

 كنيسة مارمينا والملاك سوريال
 كنيسة مارمينا والملاك سوريال

استعجلت النيابة العامة بالعمرانية، اليوم الإثنين 3 مايو 2021، تقرير خبراء الأدلة الجنائية، بشأن أسباب حريق اندلع داخل كنيسة "مارمينا والملاك سوريال" في شارع مجمع المدارس، والذي التهم طابقين كاملين بالمبنى.

 

جدير بالذكر كلفت النيابة العامة الأدلة الجنائية بفحص مكان الحريق، وبيان سببه ونقطة بداية الحريق ونهايته، وحصر الخسائر التي تسببت فيها النيران، كما طلبت النيابة استدعاء مجموعة من خادمي الكنيسة لسماع أقوالهم بشأن الواقعة، وكيفية إندلاع الحريق، واستعجلت النيابة التحريات النهائية لمباحث حول الواقعة.

 

تفاصيل الحريق

وقال مصدر أمني بالجيزة، إن قوات الإدارة العامة للحماية المدنية، انتقلت إلى كنيسة مارمينا والملاك سوريال فور تلقيها بلاغ بتصاعد أدخنة من نوافذ الكنيسة.

 

وأضاف المصدر، أنه تبلغ إلى قسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة، بقيادة اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كنيسة "مارمينا والملاك سوريال" بتصاعد الأدخنة .

 

اقرأ أيضًا: إيداع أم ألقت طفلتها من الدور الخامس مستشفى الأمراض النفسية

واتضح من الفحص أن الكنيسة خالية من أى مترددين سوى بعض العاملين بها وأن المبنى مكون من أربع طوابق وحدوث إشتعال الطابقين الثالث والرابع .

 

وأوضح أن سبب الحريق حدوث خلل في التوصيلات الكهربائية بالسقف المعلق بالطابق الثالث، ما أدى إلى نشوب الحريق وامتداده للطابق الرابع، نجحت القوات في السيطرة على الحريق واخماده ومنع امتداده، ولم تقع أية وفيات وحدوث بعض الاختناقات بين العاملين المتواجدين بالكنيسة أثناء نشوب الحريق، وتم تقديم الإسعافات اللازمة لهم ونقلهم للمستشفى لتلقى العلاج تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

شهود عيان 

 

قال أحد شهود العيان من المواطنين في منطقة العمرانية، أن الحريق إندلع في ثوان معدودة وبشكل مخيف وضخم، ما سبب حالة من الخوف بين المواطنين والمنازل القريبة من المبنى.

 

كما ذكر شاهد آخر، أن رجال الحماية المدنية فور وصولهم تأكدوا من عدم وجود أحد داخل الكنيسة لعدم حدوث اصابات أو وفيات، حيث لم تحدث سوى بعض الإصابات بحالات اختناق بين العاملين داخل الكنيسة وتم إسعافهم ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

واضاف الشاهد قائلا:" ان قوات الحماية المدنية بدأت سريعا إجراء عمليات الإطفاء، انتشار النيران بسرعة كبيرة وخروجها من النوافذ بشكل مخيف، حيث استعانت القوات السلالم الهيدروليكية واستخدمها رجال الإطفاء في الصعود أمام النوافذ التي تخرج منها النيران وتوجيه خراطيم المياه بشكل مباشر لها واستغرق الأمر وقتا طويلا حتى تم السيطرة على الحريق بالكامل.

 

وأكد الشاهد ان القوات منعت بعض الاشخاص ممن حاولوا المساعدة في عمليات الإطفاء من داخل المبنى حرصا على حياتهم.