جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 02:14 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

أخصائي طب نفسي : رواية الأم القصص والحكايات لها عامل مؤثر على الطفل.. فيديو

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

قالت الدكتورة راندا الطحان، أخصائي الطب النفسي، إن للطفل قوة مجهولة واستثمارها بشكل جيد يؤدي إلى النجاح، وأنه من عمر الطفل 3 سنوات يتم وضع خصائص معينة من أجل نمو عقل سليم يستطيع بواسطة التعامل مع مراحل عمره القادمة.

وأضافت أخصائي الطب النفسي، خلال استضافتها في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن تنمية مهارات الطفل المختلفة سواء كانت نفسية أو عقلية تحتاج إلى اهتمام بالغ من قبل الآباء والأمهات، فضلا عن أن معرفة ميول الطفل واهتماماته من أهم العوامل الأساسية في التربية الحديثة، لذا كثرة التحدث مع الطفل لمعرفة تميزه للأشياء.

اقرأ أيضاً: «علوم الفضاء»: ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة بجميع دول العالم لهذا السبب

وأوضحت "الطحان" أن رواية الأم القصص والحكايات لها عامل مؤثر على معرفة نسبة انجذاب الطفل للنوع المعين من الحكايات التي يرغب الاستماع إليها، بالإضافة إلى معرفة ما إذا كان الطفل اجتماعي أم لا، لافتة إلى أن الخيال في هذا التوقيت يصل إلى أعلى مستوى في ذهن الطفل.

اقرأ أيضاً: «شعبة الذهب» يوضح الأسعار الجديدة عقب التعديل.. فيديو

وتابعت "راندا" أن الألعاب التي يشتريها الآباء للطفل في مدّة الصغر لها أيضا عامل مؤثر في تنمية مهارات وفكر الطفل، بالإضافة إلى ضرورة اختيار موقع الحضانة بجوار المنزل لتسهيل الذهاب والعودة، مشيرة إلى أن متابعة مناهج الحضانة والذهاب مع الطفل إليها للتعرف أكثر على مدرسي المناهج وطريقة التدريس.