الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:49 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سرقوا العربيات وقطعوها.. كواليس سقوط عصابة السيارات في الدقهلية

قوات الأمن
قوات الأمن

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات وتقطيعها والتصرف في أجزائها بالبيع في محافظة الدقهلية.

اقرأ أيضا: طفلة الدقهلية تشعل السوشيال ميديا بصورتها.. وجدتها: ”كانت نايمة على كتفي”

وأكدت معلومات قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية، قيام 8 أشخاص، لثلاثة منهم معلومات جنائية، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع سرقات السيارات، حيث يقوم أحد المتهمين بإرشادهم عن مكان السيارات المراد سرقتها ويتولى آخر فتح السيارة عن طريق فسخ الباب بمفك وكسر كونتاك السيارة وإدارتها وسرقتها ، ثم يقومان بالتوجه بها إلى مدينة المنصورة وإدخالها بأحد الجراجات المستأجرة بدائرة قسم ثان المنصورة.

وبعد ذلك يقوم ثلاثة من المتهمين بتقطيع السيارة داخل الجراج ويتولى أحدهم طمس أرقام الشاسيه والموتور باستخدام صاروخ كهربائى ثم يقوم ثلاثة متهمين آخرين بالتصرف في أجزاء السيارات بالبيع.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وأمكن ضبطهم وبحوزتهم 16 كابينة سيارة، 11 شاسية سيارة، وكمية من أجزاء بعض السيارات، وبالاستعانة بخبراء الأدلة الجنائية أمكن استيضاح أرقام 12 كابينة، 6 شاسيهات من المضبوطات، ومن خلال ذلك تم التوصل لـ15 واقعة سرقة بدوائر أقسام ومراكز بنطاق مديريات أمن القاهرة، الجيزة كفر الشيخ، الغربية، الشرقية، دمياط، بنى سويف، القليوبية، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الوقائع المشار إليها.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقة.