السبت 2 يوليو 2022 02:16 مـ 3 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تأجيل محاكمة المتهم بارتكاب مذبحة الريف الأوروبي لـ 6 أغسطسجامعة سوهاج تبحث التعاون مع هيئة TIEC لنشر ثقافة ريادة الأعمال بين الطلابطرق التقديم للصف الأول الثانوي 2022 - 2023 إلكترونيًا«الدستورية» تقضي ببطلان مادة من لائحة نظام العاملين بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكيةفي هذا الموعد.. علي الحجار يتألق على مسرح المنارةخالد سرحان: حكاية «فاتن أمل حربي» حقيقة ومفيش حاجة اسمها سينما نظيفة.. حوار«الدستورية»: تأييد مطالبة المتسبب في الحوادث بالتعويض فيما جاوز مبلغ التأمين الإجباريعاجل | الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي لتطوير بحيرة المنزلة والمناطق المحيطة بهاالقبض على هارب من 37 حكم قضائي و67 سنة سجن بالقاهرةخالدعبدالغفار يوجه برفع كفاءة العيادات الخارجية وأقسام الرعايات المركزة بمستشفى «بلبيس المركزي»السعودية تعلن ضبط 13 ألف مخالف لنظام الإقامة والحدود«النقض» تؤيد المؤبد لمزارع جلب الهيروين عبر ميناء نويبع البحري
المنوعات

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان 1442.. 5 مايو 2021

قراءة القراّن
قراءة القراّن

منذ بداية شهر رمضان الكريم شهر الخير واليمن والبركات واستجابة الدعوات، ويبحث الكثير من المسلمين عن الأدعية الرمضانية يومًا بيوم، واستمرارًا لما تقدمه جريدة وموقع الطريق لقرائها من خدمات، نعرض لكم بشكل يومي أدعية هذا الشهر الفضيل.

 

ومع حلول العشر الأواخر من الشهر الفضيل يسعى الكثير من المسلمين فى جميع أنحاء العالم للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى من خلال الصلاة والدعاء وقراءة القرآن الكريم، وترتفع عمليات البحث مع اقتراب موعد آذان المغرب عن دعاء اليوم الجديد من رمضان 2021، والأدعية الرمضانية التي تقرب العبد من ربه ويتوسل إليه فى جميع صلاوته وعباداته وطيلة يومه.

دعاء اليوم الثالث والعشرون من رمضان

 

الدعاء فى اليوم الثالث والعشرون من أيام شهر رمضان الكريم، عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم قال: "

"اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَ امْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ".

 

ويعتبر شهر رمضان من أهم الشهور فى السنة حيث ينتظره الجميع لكي يتقربوا إلى الله سبحانه وتعالى سواء بالأعمال أو بالأدعية، فيوجد الكثير من الأدعية التي يقولها المؤمن في ذلك اليوم واستطعنا أن نجمع إليكم بعض من الأدعية التي تقال فى اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان، لما للثواب الكبير للدعاء فى هذه الأيام المباركة.

 

ثواب الدعاء: "اللهم أكتب لي تغيرا للأفضل في نفسي وحالي وحقق لي ما اتمنى ولا تجعلني وجعًا”


اقرأ أيضًا: عاجل | البحوث الفلكية تعلن موعد عيد الفطر

"اللهم ما أخشاه أن يكون صعباً هوّنه وما أخشاه أن يكون عسيراً يسّره وما أخشاه أن يكون شراً إجعل لي فيه خيراً ولا تجعلني أخشى سواك، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا أبصَرَ النّاظِرينَ".

 

"اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع المُلك ممن تشاء وتعز من تشاء، وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج اللّيل في النّهار وتولج النّهار في اللّيل، وتخرج الحيّ من الميّت، وتخرج الميّت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، ارحمني رحمة تُغنني بها عن رحمة من سواك، واغنني بفضلك عمن سواك.

"رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا، اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ وافْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك".

دعاء اليوم الثالث والعشرون من رمضان رمضان 2021 رمضان 1442 ادعية رمضان دعاء شهر رمضان دعاء كل يوم رمضان ال عاء
بنوووك