الأربعاء 6 يوليو 2022 11:36 مـ 7 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

”صحة النواب” تصدر توصيات مهمة بشأن أزمة تكليف الصيادلة

مجلس النواب - ارشيفية
مجلس النواب - ارشيفية

أعلن النائب عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب ورئيس حزب العدل، عن التوصيات التي قامت بوضعها لجنة الصحة بالمجلس بشأن أزمة تكليف الصيادلة خريجي دفعتي 2018-2019، والتي تم تلخيصها إلى ما يلي:

  • تكليف من لم يتم تكليفهم من دفعة 2018 بشكل عاجل.
  • تكليف باقي من لم يتم تكليفهم من دفعة 2019 وفق جدول زمني تسلمه الوزارة لمجلس النواب خلال أسبوعين.

اقرأ أيضا: ”النواب” يحيل 3 مشروعات قوانين من الحكومة إلى اللجان النوعية

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن تلك التوصيات لم تلقى قبولا أو ردا من قبل ممثل وزارة الصحة خلال الجلسة التي انعقدت أمس الأحد 9 مايو، مطالبا بموافاة مجلس الوزراء بشأن تلك القرارات، ومحاطبة البرلمان خلال أسبوعين.

ونوه "إمام"، أن القضية بذلك تعتبر مستمرة حتى يتم إقرار تلك التوصيات بشكل رسمي، معلقا :"استمرار القضيه وعدم حسمها حتى الأن .وسنظل على موقفنا فى دعم القضية لأن تكليف الصيادلة حق مكفول".

أحال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، ثلاثة مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة إلى اللجان النوعية لدراستها، وإعداد تقرير عنها لمناقشتها، ومنها مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي تشغلها إلى لجنة مشتركة من لجنة التعليم ومكتب لجنة الشئون التشريعية.

اقرأ أيضا: رواد السوشيال ميديا يوجهون رسالة قوية للنشطاء المطالبين بالإفراج عن قتلة ضباط ”الواحات”

وخلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أحال المستشار حنفي جبالي أيضا، مشروع قانون مقدم من الحكومة، بمنح التزام تصميم وإنشاء وتشغيل محطة متعددة الأغراض على الأرصفة بميناء الإسكندرية، إلى لجنة مشتركة من لجنة النقل ومكتب اللجنة التشريعية.

إضافة إلى إحالة مشروع قانون بشأن تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية، إلى لجنة مشتركة من لجنة الاتصالات ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة الشئون التشريعية.

 

أزمة تكليف الصيادلة موقع تكليف الصيادلة أزمة التكليف تكليف الاطباء عبد المنعم امام
بنوووك