السبت 12 يونيو 2021 10:43 مـ 2 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

”قصر النيل”.. رواية كلاسيكية تملؤها المؤامرات والمفاجآت

مسلسل قصر النيل
مسلسل قصر النيل

استقل المشاهدون آلة زمن وعادوا إلى الخمسينيات بمسلسل "قصر النيل" الذي لفت الأنظار إليه منذ بدء الموسم الرمضاني لعام 2021 بالديكورات والملابس والحوار ونجوم العمل.

وتحاكي الديكورات ببراعة عصر قد مضي، وتسير شخصيات المسلسل في أزياء تعبر عن خلفياتها وعن الزمن التي تعيش فيه، حيث تتنوع بين أزياء تعبرعن طبقة شديدة الثراء والفخامة، وطبقة أخرى بسيطة تصارع لتكون موجودة في ظل الطبقة المخملية.

بجانب القصة التي جعلت المسلسل وكأنها رواية كلاسيكية، حيث تعتبر القصة والأحداث عامل مهم في إضفاء طابع كلاسيكي على المسلسل، بدءً من الخطط والمؤامرات التي تحوم في جميع أرجاء القصر.. فكل الشخصيات تدبر مكائد لبعضها البعض، وذلك ما يمرر شعور إلى المشاهدين بأنه جزء من رواية كلاسيكية تنتمي إلى عالم الخمسينيات.

وما يجذب مشاهدي العمل أيضًا تلك الأوجه المختلفة للشخصيات التي تفاجىء المشاهدين بين كل حلقة وأخرى، كما أن الخدع لا تدور في فصل واحد فقط بل لها أكثر من فصل، ففي البداية اعتقدنا أنها قصة انتقام، ثم تحولت إلى مطاردة بوليسية للبحث عن قاتل هارب، لنكتشف بعد ذلك أن الأمر برمته ليس سوى فصل من فصول البحث عن الكنز الكبير.

اقرأ أيضًا: عارفة عبد الرسول لـ”الطريق”: ابتعدت عن الأفورة مع ”حنفية”.. ومحمد رمضان بطل قومي (حوار)

ولكن الحلقات الأخيرة فجرت مفاجأة كبيرة بعد أن اكتشفنا أن هناك كنز آخر، ويبدو أن الحلقات الأخيرة تعد المشاهدين بالمزيد من المفاجآت، والعمل من إﻧﺗﺎﺟﺎت ﺷرﻛﺔ iProductions.

فن الطريق مسلسل قصر النيل مسلسلات رمضان رمضان 2021 دينا الشربيني قصر النيل الحلقة الأخيرة
بنوووك