الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:10 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رمضانك رياضي… لماذا يطلق اسم ”الخفافيش” على فريق فالنسيا الإسباني؟

فالنسيا
فالنسيا

تحمل لعبة كرة القدم العديد من الأسرار والحكايات بين سطور تاريخها الطويل، وعلى مدار أيام شهر رمضان المبارك 2021، يلقي موقع "الطريق" من خلال سلسلة "رمضانك رياضي"، الضوء على جزء من هذه الحكايات المختلفة، عن أبرز الأندية والمنتخبات والملاعب حول العالم، والسبب الحقيقي وراء تسميتها وسر الألقاب والأسماء المستعارة.

وفي الحلقة الثانية والعشرين من سلسلة "رمضانك رياضي"، يستعرض "الطريق" قصة لقب "الخفافيش" المرتبط بفريق فالنسيا الإسباني، أحد أعرق فرق الدوري الممتاز، وثالث أكثر الأندية جماهيرية بعد ريال مدريد وبرشلونة.

انشئ نادي فالنسيا الإسباني عام 1919 ، وخاض مباراته الأولى ملعب "ميستايا" عام 1923، حيث يعد لثالث أكثر نادي لديه جماهير في إسبانيا بعد ريال مدريد وبرشلونة، وأمتلك فالنسيا عددا من الألقاب أبرزها والخفافيش.

سر الخفافيش

في التاسع من أكتوبر عام 1238، غزا الملك جيمس ملك منطقة أوراجون، (فالنسيا) وقبل دخول المدينة وقف خفاش على قمة العلم الخاص به واعتبره الملك فألا جيدا، وتم إضافة الخفاش للذراعين في التمثال الذي بناه الملك في المدينة.

في مايو 2013 رفعت شركة "دي سي كوميكس" الخاصة بالقصص المصور، قضية ضد نادي فالنسيا لأن صورة الخفاش الخاصة بهم هي علامة تجارية خاصة بشخصية "باتمان" .