الخميس 7 يوليو 2022 04:14 صـ 8 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

رامز جلال ودينا الشربيني وكريم فهمي.. نجوم كوميديا عيد الفطر

أحمد نوتردام
أحمد نوتردام

ساعات قليلة ويبدأ موسم أفلام عيد الفطر المبارك 2021، الذي يعد واحدًا من أصعب المواسم لصناع السينما، بسبب استمرار فيروس كورونا، ومواعيد إغلاق السينمات في التاسعة مساء، وفقًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وهو ما دفع الصناع لطرح أفلام متوسطة التكلفة، وفي الوقت نفسه تعتمد على الكوميديا التي يميل إليها جمهور العيد.
وينافس في هذا الموسم عدد من نجوم الفن والكوميديا في مصر، على رأسهم الفنان رامز جلال والنجمة دينا الشربيني والفنان كريم فهمي بـ 3 أفلام.

اقرأ أيضًا: نجوى فؤاد: حلمت إني في السما ولابسة بدلة رقص (فيديو)

فيلم أحمد نوتردام

يخوض الفنان رامز جلال ماراثون عيد الفطر 2021، بأحدث أعماله السينمائية الذي يحمل اسم "أحمد نوتردام"، ويجسد خلاله شخصية صحفي، يتتبع عمليات قتل واسعة لعدد من السيدات بينماتبحث الأجهزة الأمنية عن السفاح الخفي الذي يجسد دوره الفنان خالد الصاوى، وفجأة تتسرب معلومة لقوات الأمن عن تأثر السفاح بشخصية "أحدب نوتردام" بطل الرواية الرومانسية الفرنسية التى ألفها فيكتور هوجو. يشارك رامز في البطولة غادة عادل، خالد الصاوى، بيومي فؤاد، حمدي المرغني، انتصار، وهو من تأليف لؤى السيد، وإخراج محمود كريم.

فيلم ديدو

كما يظهر النجم كريم فهمي بشكل جديد ومختلف بفيلمه الجديد "ديدو"، في تعاون جديد يجمع بينه وبين المنتج أحمد السبكي الذي سبق وتعاون معه في عدة أفلام سابقة سواء كممثل أو مؤلف، ويشاركه في البطولة، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، حمدي الميرغني، محمد ثروت، هدى المفتي، ومجموعة من ضيوف الشرف، على رأسهم أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو، سيناريو وحوار كريم فهمي وإخراج عمرو صلاح، وتدور الأحداث في إطار مغامرة حول فكرة عقلة الأصبع.

أفلام عيد الفطر 2021

فيلم ثانية واحدة

وتخوض الفنانة الشابة دينا الشربيني، أولى تجاربها الكوميدية بفيلمها "ثانية واحدة"، وهو العمل الذي تأجل تصويره منذ فترة طويلة، إذ كانت مرشحة للبطولة اللبنانية هيفاء وهبي، وبعد عدة مشكلات مع منتج الفيلم محمد السبكي وصلت إلى نقابة المهن التمثيلية، اضطر السبكي لترشيح دينا الشربيني، والتي تعاقدت على الفور وبدأت تصويره نهاية العام الماضى.

الفيلم تدور أحداثه في إطار رومانسي كوميدي، إذ يتعرف شاب على فتاة ويسبب لها كثيرًا من المشكلات، ثم يتعرض لحادث يقلب حياته جذريًا، ويشاركها البطولة محمود حميدة وسوسن بدر وويزو وعلا رشدي وعدد من الفنانين الذين يظهرون ضيوف شرف، من بينهم أحمد الفيشاوي، تأليف مصطفى حمدى وإخراج أكرم فريد.

أفلام عيد الفطر 2021

أحمد نوتردام فيلم أحمد نوتردام فيلم ديدو فيلم ثانية واحدةأفلام عيد الفطر 2021 رامز جلال دينا الشربيني
بنوووك