الإثنين 16 مايو 2022 02:54 مـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

مصدر أمني: حالة هدوء تام في شوارع القاهرة أول أيام العيد

رجال المرور_أرشيفية
رجال المرور_أرشيفية

شهدت شوارع القاهرة الكبرى، اليوم الخميس 13 مايو 2021، أول أيام عيد الفطر المبارك، حالة من السيولة المرورية، بالتزامن مع انتشار أمني بجميع الشوارع والمحاور، بالإضافة إلى نشر دوريات أمنية متحركة وتعيين خدمات مرورية ثابتة على الطرق السريعة والصحراوية لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور، خاصة في محيط مداخل ومخارج الطرق السريعة والمحافظات لمواجهة أي تكدسات قد تحدث إثر تحركات المواطنين للاحتفال بالعيد.

 

وفي السياق ذاته قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، في تصريح خاص لـ" الطريق"، إنه لم يتم رصد أي حالات تكدس أو ازدحام مروري، كما شهدت شوارع وميادين محافظات القاهرة الكبرى حالة هدوء تام، وخلو الشارع نسبيًا من المارة والمركبات، وذلك يرجع إلى أن سبب غلق أماكن التجمعات والمتنزهات والمراسي النيلية والحدائق العامة ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 

 

كما شهد أيضًا الطريق الدائري سيولة مرورية عالية بكافة المنازل و المطالع وعلى طول الطريق، ولم تسجل غرفة عمليات المرور أي أعطال أو حوادث مرورية عليه.

 

الإسكندرية

 

وفي محافظة الإسكندرية والمحافظات الساحلية وخاصة على طرق الكورنيش، تم تكثيف الحملات المرورية بمختلف المناطق بطول طريق الكورنيش لرفع أي سيارات متوقفة، حيث دفعت إدارة المرور بدوريات مكبرة على الطرق الصحراوية والسريعة، لمنع الزحام وتسيير حركة سير المركبات.

 

اقرأ أيضًا: إصابة 3 أشخاص في إنقلاب ”موتوسيكل” أثناء العودة من صلاة العيد ببني سويف

 

وكثفت الأجهزة الأمنية بمحافظة الإسكندرية، من وجودها بالميادين والشوارع ومتابعة غلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة والمراسي النيلية، ومتابعة الالتزام بمواعيد غلق وفتح المحلات التجارية والمطاعم والمولات ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية.

 

ونشرت الإدارة العامة للمرور، تحت إشراف مساعد وزير الداخلية للإدارة العامة للمرور اللواء محمود عبد الرازق، بنشر سيارات الإغاثة المرورية على الطرق السريعة وتعيين الخدمات الأمنية للتعامل مع طارىء في الوقت الذي شددت فيها القوات من إجراءاتها، لتطبيق قرارات غلق الشواطىء والمتنزهات والحدائق منعا لتفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

حوادث الطريق أخبار الحوادث أهم الاخبار موقع الطريق مرور أول يوم العيد الاسكندرية القاهرة الكبرى سيولة مرورية عالية
بنوووك