الخميس 7 يوليو 2022 03:30 صـ 8 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

بهذه الطريقة.. محمد إمام يهنيء والده الزعيم بمناسبة عيد ميلاده

عادل إمام وابنه محمد إمام
عادل إمام وابنه محمد إمام

هنأ الفنان محمد إمام والده الزعيم عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده الـ 81، المولود في مثل هذا اليوم عام 1940، ونشر صورة لوالده من خلال حسابه الخاص عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وصحبها بتعليق: "الزعيم".

وتصدر اسم الفنان عادل إمام، تريند قائمة منصة جوجل بمناسبة الاحتفال بميلاده، وحرص عدد كبير من نجوم الفن على تهنئته، منهم الفنانة رانيا يوسف، التي نشرت صورة له عبر حسابها الخاص وعلقت عليها كاتبة: "كل عام وأنت بخير يا زعيم وعيد سعيد دائما وأنت معانا".

وهنأت الفنانة هالة صدقي، الزعيم، حيث نشرت صورة تجمعهما عبر حسابها الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" موجهة رسالة له: "زعيمنا الفني ورمز مهم جدا لمصر كل سنة وإنت طيب ودائما بتسعدنا بتاريخك المشرف"، وانهالت التعليقات من الجمهور بتهنئته بمناسبة عيد ميلاده.

ولاحقت عادل إمام شائعات كثيرة بتدهور حالته الصحية وهو ما جعله يتصدر قائمة محرك البحث على جوجل قبل شهرين، فيما نفى تلك الشائعة الإعلامي شريف عامر في برنامجه "يحدث في مصر"، مشيرًا إلى أنه تحدث مع ابنه رامي إمام، وطمأنه على والده.

ولد عادل إمام بمحافظة الدقهلية، وبالتحديد في قرية شها، مركز المنصور، ونشأ في أسرة بسيطة ثم انتقل مع عائلته للعيش في منطقة السيدة زينب، وتخرج إمام في كلية الزراعة جامعة القاهرة، لكن حلمه وموهبته الكبيرة في التمثيل دفعته إلى أن يشق طريقه نجو مجال الفن من خلال مسرح الجامعة، والذي قاده فيما بعد إلى السينما بأدوار صغيرة عام 1962 ككومبارس مع نجوم كبار أبرزهم فؤاد المهندس.

اقرأ أيضًا: قصة حب عادل إمام وهالة الشلقاني.. بدأت بمعاكسة أصدقائه لها ورفضها كزوجة (صور)

وكانت بداية مسيرته الفنية عام 1963 من خلال مشاركته في مسرحية "أنا وهو وهي"، وتلاه بالمشاركة في بعض الأعمال المسرحية وعام 1966 زادت حجم أدواره من خلال مشاركته في فيلم "مراتي مدير عام"، وفي نفس العام شارك بدور صغير في فيلم "سيد درويش حيث جسد دور "صبي العالمة"، وكانت بداية انطلاقته عام 1969 حينما قدم بطولة مشتركة مع الفنان أحمد مظهر في فيلم "لصوص لكن ظرفاء"، ليقدم بعدها العديد من الأعمال الهامة.

فن الطريق الفن عادل امام الزعيم محمد امام عيد ميلاد عادل امام
بنوووك