الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنفيذا لتكليفات السيسي.. وزيرة الصحة تستعرض محاور خطة دعم مصابي غزة

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، لمتابعة مستجدات فيروس كورونا، وموقف توفير لقاحات فيروس كورونا.

واستعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، خلال الاجتماع، محاور خطة دعم مصابي قطاع غزة، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن عملية استقبال المصابين الفلسطينيين تتم من خلال "مركز عمليات الغرفة المركزية، مركز عمليات شمال سيناء، مركز عمليات هيئة الإسعاف المصرية".

وأشارت الدكتورة هالة زايد، إلى أنه تم تفعيل غرفة عمليات مركزية بالمقر الرئيسي لهيئة الإسعاف المصرية، وذلك لاستقبال وتسجيل الأحداث، والتواصل مع الجهات المعنية بالتأمين، لإزالة أي عقبات تواجه خطة التأمين الطبي والإسعافي.

اقرأ أيضا: عاجل | بث مباشر.. السيسي يصل قصر إفيمير للقاء الرئيس الفرنسي

وأوضحت وزيرة الصحة، أن قوة الدعم الإسعافية الأساسية، بلغت 50 سيارة إسعاف من إقليم القناة، وتم تجهيزهم بعناية مركزة ومُزودة بجهاز تنفس صناعي، ومستلزمات طبية وأدوية متكاملة، فضلا عن 65 سيارة إسعاف تعمل بمدن شمال سيناء، مشيرة إلى أنه هناك قوة دعم احتياطية بعدد 50 سيارة من محافظات إقليم القناة وباقي محافظات الجمهورية للتحويلات والترانزيت، ويكون التمركز في محافظة الإسماعيلية.