الجمعة 18 يونيو 2021 12:43 صـ 7 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

مدحت بركات يشيد بمبادرة دعم السيسي لإعادة إعمار غزة

المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر
المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر

قال المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح التي أعلن عنها اليوم الثلاثاء، السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، والتي تنص على تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة، بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار أمرا غاية الأهمية، الأمر الذي يظهر قوة وصلابة مصر في تلك المواقف العصيبة التي يمر بها الأشقاء الفلسطينيين.

عاجل | بث مباشر.. السيسي يصل قصر الإليزيه للمشاركة في قمة تمويل الاقتصاديات الإفريقية

وأشار "بركات" في بيان لها اليوم، إلى أن مصر ستبقى القوى والنموذج الذي يُحتذى به في العطاء والمساعدة للأشقاء في كل وقت ومكان، على الرغم من الأزمات الاقتصادية التي يعاني منها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا.

وثمن رئيس حزب أبناء مصر، زيارة الرئيس السيسي إلى فرنسا والمشاركة في قمة دعم الاقتصادات الإفريقية، مما جعل لمصر صوتا مسموعا ومكانة دولية كبيرة بين العمالقة الأوروبيين.

 

ونوه السياسي مدحت بركات، أن مصر تعمل على طرح رؤى شاملة تجاه القضايا الإقليمية في ليبيا وسوريا وفلسطين، بالإضافى إلى تمتع مصر بمكانة هامة على مستوى الشرق الأوسط بما يساهم في تعزيز المبادرات الدولية الهادفة لدعم الدول الشقيقة.

 

اجتماع السيسي والجانب البرتغالي اليوم السيسي في فرنسا دعم السودان ماكرون الاتحاد الأوروبي ملك الأردن قمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية
بنوووك