الخميس 19 مايو 2022 12:11 صـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

تحالف الأغلبية البرلمانية ينظم قافلة مساعدات إلى فلسطين

معبر رفح - أرشيفية
معبر رفح - أرشيفية

أعلن تحالف الأغلبية في البرلمان المصري، والذي يضم أحزاب "حماة الوطن ومستقبل وطن والشعب الجمهوري وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين"، عن تنظيم قافلة مساعدات للشعب الفلسطيني تتحرك غدا الجمعة 21 مايو 2021 إلى معبر رفح، وذلك فى إطار تحمل الدور المجتمعي لتحالف الأغلبية البرلمانية تجاه قضية فلسطين.

تحالف الاغلبية البرلمانية

 

و أشار بيان صادر عن حزب حماة وطن منذ قليل، إلى أن تلك القافلة تأتي بالتزامن مع إعلان رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي عن دعم مصر لاعادة إعمار غزة بمبلغ 500 مليون دولار، ويقوم بالتنفيذ الشركات المصرية بتوجيه من مجلس الوزراء، وبالتعاون مع كافة الوزارات المعنية.

 

كان حزب حماة وطن، برئاسة الفريق جلال هريدي، ثمن مبادرة الرئيس السيسي بتخصيص نصف مليار دولار، لدعم جهود إعادة إعمار قطاع غزة الفلسطنيني الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي بشكل مستمر على مدار عدة أيام.

 

اقرأ أيضا: مدحت بركات يعلن تأييده لمبادرة الرئيس السيسي لدعم قطاع غزة

وذلك بعد إعلان الرئيس السيسى لهذه المبادرة أمام العالم خلال مشاركته في القمة الثلاثية التي تناقش تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، مؤكدا على دعم مصر الدائم للفلسطينيين والانتصار لحقوق الانسان الفلسطينى لتجاوز الأزمات التى تسببت فيها الاعتداءات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين.

تحالف الأغلبية البرلمانية دعم فلسطين السيسي مساعدات لفلسطين صواريخ حماس طائرات اسرائيل
بنوووك