الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:13 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كارثة.. فئران تلتهم رضيعا داخل مستشفى

فئران
فئران

تعيش الهند مأساة كبيرة بسبب انتشار السلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد، والتي تفتك بالآلاف يوميا في البلاد، وأدت إلى انهيار المنظومة الصحية لتتسبب في كوارث أخرى منها مشهد صادم ومرعب ترتجف له القلوب، حيث التهمت مجموعة من الفئران أجزاء من جسد طفل رضيع بشكل مؤلم.

الأمر حدث يوم الاثنين الماضي، وفق ما ذكرته السلطات في ولاية ماديا براديش الهندية، التي أكدت ان مجموعة من الفئران قضمت أصابع قدمي طفل حديث الولادة بأحد المستشفيات الحكومية، ما تسبب للطفل الرضيع بالعديد من الجروح.

أسرة الطفل تتقدم بشكوى رسمية

الطفل لم يكمل 20 يومًا منذ ولادته وحتى الحادث، إلا أن فئران المستشفى سببت له كارثة، لتطالب أسرته بالقصاص له من خلال التقدم بشكوى إلى السلطات في ولاية ماديا براديش الهندية، نتيجة الإهمال الطبي الموجود في المستشفى، بحسب موقع "دي أن أي إنديا" الهندي.

اقرأ أيضا: عاجل | موعد انكسار الموجة الثالثة لـ كورونا.. هانت

الأمر تخطى حدود الجانب الطبي ووصل إلى القضاء رغم أن المستشفى حاولت حل الأمر بشكل ودي وتعويض العائلة دون اللجوء إلى القضاء، إلا أن عائلة الطفل رفضت ذلك، لأن الحادث تسبب بعاهة مستديمة للرضيع بسبب الإهمال الإداري الموجود بالمستشفى، حيث قالت والدة الضحية إنها ذهبت لإطعام ابنها وصدمت حين رأت الدم ينزف من أحد أصابعه، وتم التأكد بالفعل من أن الإصابة بسبب الفئران.

القرود تنهي حياة طفل بالهند

الحادث ليس الأول من نوعه في الهند، والذي يهاجم فيه أحد الحيوانات طفلا، حيث تعرضت أسرة هندية من قبل لمأساة بعدما فقدت طفلتها الرضيعة التي لم يتجاوز عمرها 8 أيام، حياتها على يد مجموعة من القرود.

اختطاف عصابة القرود للطفلة الرضيعة حثت في مقاطعة ثانجافور، في ولاية تاميل نادو الهندية، حيث تركت الأم طفلتيها التوأم وانشغلت بإعداد الطعام، ولم تنتبه إلى أن القرود تسللت إلى المنزل عبر إزالة السقف، لتخطف الرضيعتان، وتقتل إحداهما، وفقا لـ"سبوتنيك".

وخلال قيام القرود باختطاف التوأم، كان الزوج في العمل والأم في المطبخ، حيث سمعت صراخ القرود لتجري بحثا عن طفلتيها ولكنها لم تجدهما، فأبلغت الشرطة، وقال ضابط الشرطة، إنَّ قوة ذهبت على الفور لمكان الحادث ووجدوا واحدة من التوأمين فوق سطح المنزل وكانت بخير، ولم تتعرض لأذى أما شقيقتها الأخرى فلقيت مصرعها إثر إلقائها داخل خندق موجود خلف المنزل.