الثلاثاء 17 مايو 2022 03:23 صـ 16 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

موعد انكسار الموجة الثالثة لـ كورونا.. هانت

موعد انكسار الموجة الثالثة
موعد انكسار الموجة الثالثة

منذ نحو شهر، بدأت مصر في تسجيل أكثر من ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا، منذ الدخول في الموجة الثالثة من الفيروس، ولم تشهد تلك الفترة ارتفاعًا حادًا في أعداد الإصابات ولم تنخفض كذلك عن ذلك الحد، حيث شهدت ثباتًا نسبيًا، ما دفع المواطنين للتساؤل عن موعد انكسار ذلك الحاجز وهبوط الموجة الثالثة من الفيروس.

 

بدران: عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية السبب في عدم الانخفاض حتى الآن

 

يرى الدكتور مجدي بدران، استشاري الأمراض الصدرية، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الموجة الثالثة من فيروس كورونا اندلعت في مصر منذ بداية شهر إبريل، ولكنها تحت السيطرة حتى الآن، إلا أن هناك تقاعسا عن تطبيق التدابير الوقائية اللازمة للوقاية من الفيروس بالرغم من التحذيرات اليومية.

 
اقرأ أيضا: عاجل | كيف تورط مصطفى محمد في دعم إسرائيل؟ (صور)

وتابع خلال حديثه لـ"الطريق" أن تصاعد منحنى فيروس كورونا ترجمة لما حدث خلال شهر رمضان وعيد الفطر من تقاعس جماهيرى تمثل فى غياب الكمامة فى الأماكن العامة، وعدم تطبيق قواعد التباعد الاجتماعى، وغسل الأيدي، لافتًا إلى أن هناك زيادة في أرقام الإصابات المعلنة من جانب وزارة الصحة وغير المعلنة، وكذلك زيادة في الحالات التي تحتاج دخول المستشفيات، وتحتاج لأجهزة تنفس صناعي ورعايات مركزة.

 

وتابع أن انكسار أعداد الإصابات يتحكم فيه سلوك والتزام الشعب، وذلك باتباع الإجراءات الاحترازية من غسل الأيدي بالماء والصابون لما لا يقل عن 20 ثانية قبل لمس الأنف، أو الفم، أو العين، أو بعد لمس الأسطح، مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة الطبية خارج المنزل.

 

موعد انخفاض إصابات كورونا عن الألف يوميا

 

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور حسنى سلامة، أستاذ الكبد والأمراض المعدية بكلية طب قصر العينى، أن سبب استقرار أعداد الإصابات بفيروس كورونا عند ما يزيد على الألف إصابة يوميًا، الأشخاص الذين أصيبوا خلال شهر رمضان، وذلك لأنهم ما زالوا في فترة حضانة الفيروس.

 

وتوقع خلال حديثه لـ"الطريق" موعد انكسار الموجة الثالثة، قائلا إن فترة الحضانة تتراوح ما بين 14 إلى 28 يومًا، وبعد انتهاء هذه الفترة من المتوقع حدوث انخفاض في المنحنى الوبائي للفيروس المستجد، مضيفًا أن ذلك قد يحدث بعد مرور أسبوعين، أي في النصف الأول من شهر يونيو.

موعد انكسار الموجة الثالثة موعد نهاية الموجة الثالثة الموجة الثالثة فيروس كورونا انكسار الموجة الثالثة أعداد الإصابات
بنوووك