الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:26 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف تورط مصطفى محمد في دعم إسرائيل؟ (صور)

مصطفى محمد
مصطفى محمد

في الوقت الذي يرتكب فيه الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب ضد الفلسطينيين، وينفذ العديد من عمليات القتل الممنهج ضد أهالي غزة، تورط مصطفى محمد هاجم منتخب مصر ونادي الزمالك والمعار لفريق جالاتا سراي التركي في دعم الكيان الصهيوني من خلال نشر العلم الخاص بدولة الاحتلال بالخطأ على إحدى صوره في موقع "إنستجرام"، أثناء قضاء إجازته في جزر المالديف.

ويقضي لاعب الزمالك المعار للفريق التركي إجازته في جزر المالديف، لينشر عددًا من الصور من إجازته تلك عبر خاصية القصص المصورة "ستوري إنستجرام"، منها صورة بمفرده في مياه المحيط الهندي وفي أعلاها علم الكيان الصيهوني.

الصورة التي يظهر بها علم إسرائيل بأعلى اليسار تحت اسم اللاعب لم تكن الصورة الوحيدة التي نشرها مصطفى محمد، حيث نشر بصحبة زوجته وأصدقائه، بعد انتهاء مباراياته مع فريقه التي انتهت بخسارة جالاتا سراي الدوري التركي الممتاز في آخر جولات البطولة.

حقيقة نشر مصطفى محمد صورة علم الكيان الصهيوني على صفحته

الطريقة التي نشر بها اللاعب صورة علم الكيان الصهيوني جاءت من خلال الخطأ، عندما اختار إحدى خاصيات تنقية الصور (filter) المصممة بواسطة مصممة الفلاتر الإسرائيلية نوا سمحي، والتي تستخدم علم الكيان الصهيوني كعلامة مميزة لكل خاصيات تنقية الصور التي تتيحها لمستخدمي موقع "إنستجرام".

 
 

وسرعان ما علم اللاعب بالخطأ وتداركه بعد نحو من ساعة من نشر صورته المنقاه بواسطة إحدى المصممات الإسرائيليات، ما دفعه لحذف الخاصية "filte"من الصورة، ليختفي علم الكيان الصهيوني، وتظهر صورة لاعب جالاتا سراي بدونه.

إسرائيلية صممت فلاتر إنستجرام

ومن المعروف أن فلاتر موقع "إنستجرام" صممتها الإسرائيلية نوا سمحي، والتي استخدمت الأمر ليظهر علم الكيان الصهيوني بمجرد اختيار فلتر معين، دون أن يكون الأمر له علاقة بإسرائيل من الأساس ليظهر على أنه دعم لدولة الاحتلال.

وتبين لجمهور اللاعب أنه نشر العلم عن طريق الخطأ وبالصدفة، حيث يظهر بمجرد اختيار الفلر، دون أن يعلم صاحب الصورة أنه له علاقة بالكيان الصهيوني، حيث تدارك مصطفى محمد الخطأ وحذف الصورة بعدها.

موضوعات متعلقة