الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:25 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التنمية المحلية: تم التعاقد مع كبرى الشركات لتوفير السلع الغذائية

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

تلقى اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، تقريراً من القطاعات المعنية بالوزارة حول جهود مبادرة "شباب الخير " خلال رمضان المبارك والاستعدادات الجارية لانطلاق المبادرة فى باقى محافظات المرحلة الأولى بعد أن أطلقها وزير التنمية المحلية فى بداية شهر رمضان لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة و ملائمة للمواطنين.

وأوضح اللواء محمود شعراوى ، إلى أن المبادرة تأتى بالاتفاق مع المجلس الوطنى للشباب ، حيث وصلت سياراتها خلال شهر رمضان إلى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وكفر الشيخ والبحيرة والغربية والشرقية، منوها إلى أن المبادرة تتضمن في مرحلتها الأولى 12 محافظة بعد إضافة الشرقية حيث من المقرر أن تصل خلال الفترة المقبلة إلى باقى المحافظات وهي المنيا وشمال سيناء والمنوفية والدقهلية وبنى سويف وسوف تستمر لمدة أربعة أشهر .

وأشار "شعراوى"، أنه من المقرر أن تتابع المبادرة مسيرتها فى باقى محافظات المرحلة الأولى بداية من السبت القادم 22 مايو الجارى ، حيث تم التعاقد من أكبر شركات السلع الغذائية لتوفيرها بالشكل والجودة والسعر المناسب للمواطنين .

اقرأ أيضا: قرار عاجل من رئيس الوزراء تنشره الجريدة الرسمية

وبَين التقرير أن سيارات المبادرة قامت خلال شهر رمضان المبارك ببيع حوالى 1811 طن من السلع الغذائية المتنوعة حيث تم توزيع 40 سيارة تابعة للمبادرة على 61 مركز ومدينة وحي فى 7 محافظات.

ولفت إلى أنه تم بيع 1209 طناً من اللحوم و الدواجن و602 طناً من المنتجات الأخرى مثل الزيت والسكر والأرز والمكرونة والسمن البلدي وعسل النحل ومجمدات اللحوم من الكفتة والسجق و استفاد منها خلال شهر رمضان المبارك حوالى أكثر من 617 ألف مواطن فى المحافظات السبع التى بدأت فيها المبادرة ، كما تم توفير فرص عمل لحوالى 134 شاب يعملون على تلك السيارات