6 أعراض تشير إلى انخفاض ضغط الدم لديك.. احذرهاالاستحمام بالماء الساخن يساعد على كشف سرطان الدم.. كيف يحدث ذلك؟محامي الخطيب يتقدم بطلب لمديرية أمن الجيزة لتنفيذ حكم حبس مرتضى منصورباريس سان جيرمان مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروباتصل إلى 36 درجة.. «الأرصاد» تعلن تفاصيل حالة الطقس غدا السبتأزواج وقتلة.. رجل يقتل زوجته ويدعي تعرضها لحادث سير بالمنوفية وآخر ينهي حياة زوجته خنقا ويدعي اختناقها إثر حدوث تسرب غاز بالجيزةغدًا.. سينما الهناجر تستقبل فعاليات ملتقى ”رؤية لسينما الشباب”ننشر أسماء مصابي حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي أعلى محور روض الفرجتفاصيل طقس الأسبوع.. ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم وأمطار خفيفة غداانتشال جثتي طفلين غرقا بإحدى الترع بمركز البدرشينبعد الكشف عن حقيقة وجود جزء ثانٍ من العمل.. تكريم أبطال مسلسل ”جزيرة غمام” بالمركز الكاثوليكي - صورالآلات والفنون الشعبية يتألقون بمهرجان المانجو بالإسماعيلية
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 20 أغسطس 2022 02:19 صـ 23 محرّم 1444 هـ

صندوق النقد الدولي يقترح خطة بـ50 مليار دولار لتطعيم 40 % من سكان الكوكب

لقاح كورونا
لقاح كورونا

اقترح صندوق النقد الدولي الجمعة خطة بقيمة 50 مليار دولار لوضع حد لوباء فيروس كورونا تهدف إلى تطعيم 40% على الأقل من سكان العالم بحلول نهاية العام 2021.
وقالت كريستالينا جورجييفا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي خلال “قمة الصحة العالمية” المقامة في روما في إطار اجتماع دول مجموعة العشرين “يحدد مقترحنا أهدافا وتقديرات لاحتياجات التمويل ويطرح تحرّكا براجماتيا”.

وشدد الصندوق في التقرير الصادر اليوم الجمعة على عدم وجود دولة في إمكانها العودة إلى الحياة الطبيعية إلا بتمكن كافة الدول من هزيمة الفيروس.

واقترح الصندوق توفير 35 مليار دولار من هذا المبلغ من خلال المتبرعين من الجهات العامة والخاصة ومتعددة الأطراف، فيما يتم تمويل المبلغ المتبقي من خلال الحكومات.

اقرأ أيضا:مصر للطيران للخدمات الجوية تفوز بمناقصة تموين رحلات ”إير كندا”

وذكر أن هناك بالفعل ما لا يقل عن مبلغ 15 مليار دولار متاحًا من تسهيلات تمويل الجائحة تم توفيرها من قبل بنوك التنمية مثل البنك الدولي.

وتعهدت مجموعات “فايزر بيونتيك” ومودرنا وجونسون أند جونسون المنتجة للقاحات مضادة لفيروس كورونا الجمعة خلال قمة مجموعة العشرين، بتقديم 3,5 مليارات جرعة بسعر الكلفة أو بسعر مخفض لأفقر البلدان في 2021 و2022.