الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:58 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاده.. أزمات في حياة محمد رمضان وتطبيعه مع الصهاينة

محمد رمضان
محمد رمضان

يحتفل اليوم الأحد 23 مايو، الفنان محمد رمضان، بعيد ميلاده الـ33، حيث أنه من مواليد عام 1988، في منطقة المنيب، بمحافظة الجيزة.

 وبدأ "رمضان" التمثيل فى مسرح المدرسة وحصل على جائزة أحسن موهوب على مستوى الجمهورية ثلاث مرات متتالية،كما قدم محمد رمضان دورًا مميزاً فى فيلم احكى يا شهر زاد جعل الجميع يطلق عليه أحمد زكى الجديد، وكان هذا الفيلم بدايته الحقيقية.

 وبدأ بعدها فى أدوار البطولة المطلقة سوء كانت أفلام أو مسلسلات، وتألق رمضان فى مسلسلات رمضان بداية "ابن حلال"، الذى حقق نجاحا كبيرا فى رمضان 2014.

وفي بداية مشوار محمد رمضان الفني، أشاد به الفنان الكبير الراحل عمر الشريف، وذلك بعد نحاج شخصيته في مسلسل "حنان وحنين" ويعتبر "رمضان"، النجم الراحل أحمد زكى مثله الأعلى، وبعد وفاته لعب دوره فى مسلسل "السندريلا".

اقرأ أيضا: حسن الرداد يعلق على اعتذار النجوم عن حضور الأفراح بعد وفاة سمير غانم

وبدأ محمد رمضان حياته في العمل السينمائي من خلال فيلم "الألمانى"، حيث يعد أول بطولة سينمائية له، وتوالت بعدها الأعمال السينمائية والدرامية، وقدم أيضا عددا من الكليبات الغنائية على يوتيوب.

وأثار محمد رمضان عدة أزمات كأن أبرزها مع الطيار الراحل أشرف أبواليسر، وتورطه في التطبيع مع الصهاينة، بعد تداول صورا تجمعه مع مطرب إسرائيلي.

أزمة محمد رمضان والطيار الراحل أشرف أبو اليسر

 

تعود تفاصيل قصة الفنان محمد رمضان، مع الطيار الراحل أشرف أبو اليسر إلى شهر أكتوبر 2019، بعدما نشر "رمضان" آنذاك مقطع فيديو عبر حسابه عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام" ظهر فيه جالسا في غرفة قيادة طائرة أثناء رحلة جوية، وبدا وكأنه يقودها، في مخالفة لقوانين الطيران الجوية التي تحظر دخول الركاب أو التعامل مع قائد الطائرة أو مساعده.

وتحدث المطرب محمد رمضان خلال الفيديو، قائلا: "في تجربة هي الأولى من نوعها سنقوم بقيادة الطائرة"، وعليه، قررت وزارة الطيران المدني عدة إجراءات عقابية ضد الطيار أشرف أبو اليسر والذي سمح لرمضان بذلك وظهر إلى جواره.

وفي هذا الوقت أصدرت وزارة الطيران في بيانها حينها إنها أجرت تحقيقا تبين من خلاله ثبوت ما ورد بالمقطع الذي نشره رمضان وتظاهره بتولي القيادة، بالمخالفة لقواعد الطيران المدني.

محمد رمضان متهم بالتطبيع

وواجه الفنان محمد رمضان، خلال الفترة الماضية، وخاصة في نوفمبر الماضي أزمة عنيفة، بعد تداول الصور التي تجمعه مع المطرب الإسرائيلي عمير ادام، ومجموعة من الإسرائيليين خلال حضوره إحدى الحفلات في دبي، ليواجه بعدها اتهامات بالتطبيع، وهجوم عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عليه.

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية، عن إيقاف محمد رمضان، وإحالته للتحقيق، وقررت وقتها الشركة المنتجة إيقاف تقديم مسلسل "موسى"، وذلك قبل عودته إلى مصر، وتقديم اعتذار رسمي خلال التحقيقات.

ويذكر أن محمد رمضان خاض الماراثون الرمضاني المنقضي 2021، بمسلسل "موسي"، وشارك معه عدد من نجوم الفن في بطولة المسلسل، وهم سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة وإنتاج شركة سينرجى، وتدور أحداثه فى إطار من الدراما الصعيدى.