6 أعراض تشير إلى انخفاض ضغط الدم لديك.. احذرهاالاستحمام بالماء الساخن يساعد على كشف سرطان الدم.. كيف يحدث ذلك؟محامي الخطيب يتقدم بطلب لمديرية أمن الجيزة لتنفيذ حكم حبس مرتضى منصورباريس سان جيرمان مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروباتصل إلى 36 درجة.. «الأرصاد» تعلن تفاصيل حالة الطقس غدا السبتأزواج وقتلة.. رجل يقتل زوجته ويدعي تعرضها لحادث سير بالمنوفية وآخر ينهي حياة زوجته خنقا ويدعي اختناقها إثر حدوث تسرب غاز بالجيزةغدًا.. سينما الهناجر تستقبل فعاليات ملتقى ”رؤية لسينما الشباب”ننشر أسماء مصابي حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي أعلى محور روض الفرجتفاصيل طقس الأسبوع.. ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم وأمطار خفيفة غداانتشال جثتي طفلين غرقا بإحدى الترع بمركز البدرشينبعد الكشف عن حقيقة وجود جزء ثانٍ من العمل.. تكريم أبطال مسلسل ”جزيرة غمام” بالمركز الكاثوليكي - صورالآلات والفنون الشعبية يتألقون بمهرجان المانجو بالإسماعيلية
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 20 أغسطس 2022 02:20 صـ 23 محرّم 1444 هـ

عاجل | أسباب ارتفاع أسعار الذهب 11 جنيها في مصر خلال أسبوع

الذهب
الذهب

استقرت أسعار الذهب في السوق المصري اليوم الأحد 23 مايو 2021، بعدما صعدت بقدر 11 جنيهات خلال الأسبوع الماضي.

 

اقرأ أيضا: التنمية المحلية تكشف كواليس قرار فتح الشواطئ واستمرار غلق المحال والمقاهي (فيديو)

 

وزادت أسعار الذهب عقب ارتفاع ملحوظ في الأسعار العالمية للمعدن وتسجيلها مستوى 1882 دولارا للأوقية، مرتقية لأعلى سعر منذ 7 يناير، وهو أعلى مستوى خلال العام الجاري.

 

أسباب ارتفاع الذهب

قال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية، في تعليقه على أسباب صعود المعدن في السوق المصري، إن ارتفاع سعر الذهب دائمًا ما يكون سببه سعر البورصة العالمية، وسعر صرف الجنيه أمام الدولار، بالإضافة إلى عوامل العرض والطلب في السوق المحلي

 

وأوضح أن سعر الذهب قفز في مصر متأثرا بالسعر العالمي وزاد 11 جنيها، لافتا لارتفاع الطلب هذه الأيام مع وجود الكثير من الأفراح والمناسبات.

 

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 918 جنيهات.

 

 

سعر جرام الذهب عيار 22 سجل مستوى 842 جنيهات.

 

سعر جرام الذهب 21 الأكثر انتشارًا في السوق المحلي 804 جنيهات.

 

سعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 805 جنيهات.

 

سعر الجنيه الذهب سجل مستوى 6 آلاف و340 جنيها.

 

وارتفعت أسعار الذهب عالميا، إلى أعلى مستوى لها في أكثر من ثلاثة أشهر.

 

ودعم الإقبال على المعدن الذي يعد ملاذًا آمنًا بفعل تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية والمخاوف من ارتفاع حالات كوفيد-19 في بعض الدول الآسيوية.

 

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.6 % إلى 1881 دولارًا للأوقية، وقفزت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.8 % إلى 1882.20 دولار بنهاية تعاملات الأسبوع.