جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 06:44 صـ 29 صفر 1444 هـ

عاجل … خروج شريف دسوقي من المستشفى وبدء مرحلة تأهيله النفسي بعد بتر ساقه

شريف دسوقي
شريف دسوقي

أعلنت الفنانة بدرية طلبة خروج الفنان شريف دسوقي من المستشفى صباح اليوم الثلاثاء، بعدما أجرى عملية جراحية نتج عنها بتر ساقه، مشيرة إلى أنه سوف يبدء في مرحلة التأهيل النفشي حتى يتأقلم مع وضعه الجديد.

ووجهت بدرية طلبة الشكر لكل من وقف بجانب شريف دسوقي في محنته، ولبعض الأطباء، كما وجهت الشكر لدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنانة نهال عنبر والمنتج جمال العدل والفنان مصطفى درويش.

وكتبت بدرية طلبة في منشور لها عبر حسابها الخاص بموقع "فيس بوك" :"شكرًا لكل الناس اللي وقفت مع شريف دكتورة أمل النجار دكتور سامي زقيلح اللي عمل العملية.. شكرا إسلام صلاح اللًي ما سبهوش لحظة شكرا يا نورالسيد دكتور أشرف زكي، الأستاذة نهال عنبر، زميلنا مصطفي درويش، أستاذ جمال العدل".

وتابعت "طلبة" منشورها كاتبة:" بطمن حبايب شريف إنه خرج من المستشفي وهيبدأ في مرحلة (التأهيل النفسي) علشان يتعود على وضعه الجديد ويتقبله".


وكانت "طلبة" قد أعلنت في ساعة متأخر من مساء أمس، أن الفنان شريف دسوقي خضع لعملية جراحية أدت إلى بتر ساقه، حيث كتبت: "عن تجربة عيشتها مع بابا الله يرحمه، صعب قوي بني أدم يفوق من البنج؛ يلاقي جزء من جسمه مبتور، وخصوصا رجليه، ربنا يصبرك يا شريف، ويقوي قلبك، ويتم شفاك على خير".

سبب بتر قدمه

وفي منشور آخر أوضحت للجمهور سبب بتر ساقه حيث كتبت: "للناس اللي بتتصل وبتبعت رسايل؛ علشان تطمن على الفنان شريف دسوقي (سبعبع)، كان فيه جرح في رجله الشمال، وهو مريض سكر، حالته ساءت جدا، وبعد الفحوصات والأشعة والتحاليل، قرر الدكتور بتر الرجل من تحت الركبة، وهو خرج من أوضة العمليات، وحالته مستقرة الحمد لله، ادعوله ربنا يتم شفاه على خير".

تفاصيل أزمة شريف دسوقي وتجاهل المنتجين لمرضه

يُشار إلى أن شريف دسوقي قد كشف عن حالته الصحية قبل حوالي شهرين موضحًا أنه عانى من جرح بسيط خلال تصوير أحد المسلسلات ولأنه مريض سكر تفاقم الأمر معه وذلك من خلال منشور عبر حسابه على "فيس بوك".

اقرأ أيضًا: بتر ساق الممثل شريف الدسوقي.. وبدرية طلبة: ادعوا له

وكتب حينها "دسوقي" موضحًا: "اللي حصل إني أُصبت في رجلي أثناء تصوير أحد المسلسلات اللي مشوني منها، ويشهد على كدا كل اللي بيتعاملوا معايا.. اتصابت يومها بجرح صغير، ومكنتش أعرف إني عندي سكر، المهم روحت وجيت تاني يوم حسيت بدوخة، قلت لهم ودوني المستشفى، أفاجأ إن ولا واحد من المسلسل معايا، باستثناء المنتج أحمد الجنايني، وهو منتج فيلمي وقفة رجالة".