الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:05 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يشهد توقيع بروتوكول تسوية التشابكات بين بنكي الاستثمار القومي والأهلي

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة المالية، وبنك الاستثمار القومي، والبنك الأهلي المصري، حول آلية تسوية التشابكات المالية بين بنك الاستثمار القومى والبنك الأهلي المصري.

ووقع على البروتوكول، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وهشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري.

ويتعلق البروتوكول بالتغلب على المشكلات المتراكمة فيما يتعلق بالمديونيات المستحقة على بنك الاستثمار القومي، وتنظيم جوانب آلية سداد مستحقات البنك الأهلي بضمانة وزارة المالية، فضلا عن إعطاء أولوية في هذه المرحلة لسداد مديونيات بنك الاستثمار القومي بالشروط والآليات التي تم التوافق عليها في هذا البروتوكول.

اقرأ أيضا: إصدار عملة تذكارية فئة 100 جنيه فضة احتفالا بموكب المومياوات الملكية

من جانبها، أشارت وزيرة التخطيط، إلى أن هذا البروتوكول يأتى في إطار حرص الدولة على تطوير بنك الاستثمار القومي، وفض التشابكات المالية بينه وبين مختلف الجهات، سعيا لاستمرار دوره المحوري كأحد الأذرع الاقتصادية والاستثمارية المهمة للدولة لتنفيذ خططها للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث يقوم بتمويل كافة المشروعات المدرجة بالخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة.