السبت 2 يوليو 2022 01:11 مـ 3 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

حسني شتا في حواره لـ”الطريق”: القاهرة كابول مباراة تمثيلية.. وهعمل مهرجان بشكل مختلف

حسني شتا والصحفية منى رجب
حسني شتا والصحفية منى رجب

**مشهد البلكونة من أصعب مشاهدي في مسلسل "في يوم وليلة" وسعيد بنجاحه

 

** حسن حسني حالة فريدة في تاريخ الفن وكان ليا الشرف إني أمثل معاه


** بسمع فيروز الصبح ومحمد محي مطربي المفضل

 

** عايدة رياض مبهجة وحبيت كواليس سكن البنات

 

** عايز واحدة بتعرف تطبخ وتتحملني وتبقى حنينة
** بحب روبي جدا ونفسي أمثل معاها

 

فنان شاب ذو موهبة كبيرة ولديه قبول عالي عند الجمهور، النجم الشاب حسني شتا الذي أثبت قدراته التمثيلية وتألقه في أكثر من شخصية سواء الرومانسي أو ابن البلد أو الكوميدي وغيرهم من الأدوار المختلفة الذي قدمها خلال الفترة الماضية.


وحقق حسني شتا نجاح كبير، خلال الفترة الماضية بتقديمه دور "عماد فيتو" في مسلسل "في يوم وليلة"، وكذلك تألقه في تقديم دور "محمود" الشاب الرومانسي في مسلسل "سكن البنات"، لذلك استضافته "الطريق"، في ندوة حتى يكشف لنا عن أصعب مشاهده في مسلسل "في يوم وليلة" و "سكن البنات"، وعن تفاصيل مشاركته في مسلسل "القاهرة كابول"، الذي يعرض في رمضان 2021.

إلى نص الحوار
ما رأيك في ردود فعل الجمهور على دورك في مسلسل في يوم وليلة؟

سعيد أكيد بردود الفعل وأن دوري أعجب الجمهور الحمدلله، وهذا ليس مجهود شخصي لي فقط، أكيد أنا أجتهد وأذاكر الشخصية جيدا، ولكن هناك تفاصيل كثيرة ساعدت في نجاح العمل ككل مثل المخرجة شيرين عادل ربة العمل، وباقي النجوم الذين وقفت أمامهم، ومؤلف العمل.
كيف كانت كواليس مسلسل في يوم وليلة، وما الصعوبات التي واجهتك فيه؟
أنا قضيت 3 أشهر بصور في المسلسل مليئ بالكواليس، والصعوبات التي واجهتني فيه هو أن أقدر أحافظ على طبقة صوت "عماد فيتو" ومشيته وروح الشخصية وإن الجمهور "يفضل مصدقها طول الوقت"، وكان عندي مشاهد صعبة مثل "مشهد البلكونة" لانه كان به "مشاعر متضاربة كثير"، كما إننا كنا نصور في الشتا وأرتدي ملابس صيفي.

حدثني أكثر عن كواليس مسلسل سكن البنات وفيديو رقصك مع عايدة رياض الذي انتشر كثيرا؟
كانت من أحلى الكواليس والنجوم جميعهم حبايبي، والفنانة عايدة رياض أنا احبها كثيرا "من زمان" منذ مشاركتي في مسلسل "الأدهم" والتي كانت تعمل فيه، ثم أجتمعنا في مسلسل "الأب الروحي" فأنا أحبها كفنانة كثيرا، ولم أقابلها حتى أجتمعنا في مسلسل "سكن البنات" وهي دمها خفيف ومبهجة جدا، ودائما تقولي "يا شتا"، وهذا الفيديو كان وقت تصوير الفرح ضمن أحداث المسلسل، وهي فنانة إستعراضية في الأساس، "وأنا اوقات بحب أهيس فرقصنا واللوكيشن كله اتقلب"، ولكني في فرحي "مش هرقص بتكسف" الحقيقة شيء والتمثيل شيء أخر.


ماذا عن تفاصيل مشاركتك في مسلسل القاهرة كابول؟
هو عمل هام جدا، تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج حسام علي، وبشارك فيه مع كوكبة من النجوم وهم المادة الخام للتمثيل منهم طارق لطفي، خالد الصاوي، حنان مطاوع، فتحي عبد الوهاب، وغيرهم من النجوم، فهذا المسلسل في مباراة تمثيلية، في ورق مكتوب بشكل جيد، وتصوير هائل، وأنا بقدم في العمل دور شخصية اسمها "وحيد".


هل مسلسل القاهرة كابول يتحدث عن "بن لادن"؟
لا، لم يتحدث المسلسل عن شخصية اسامة بن لادن، ولا شخصية تاريخية موجودة، هو طارق لطفي يقدم شخصية أخرى، الجمهور ربطها بسبب الصورة لأنه ظهر فيها بالذقن.


ما حقيقة مشاركتك في مسلسل موسى في رمضان؟
لم أشارك في مسلسل موسى، أنا في رمضان أشارك فقط في مسلسل القاهرة كابول، وسوف أظهر كضيف شرف في بعض الأعمال.
هل تنزعج من تشبيهك بالراحل محمود ياسين، وما تعليقك على رد فعل ابنته رانيا؟
أنا لم أنزعك من تشبيهي بالنجم الراحل محمود ياسين نهائي، ولكن نجلته الفنانة رانيا محمود ياسين هي التي إنزعجتك وقتها، وهذا لم يتداول إلا بعد دوري في مسلسل "لياليا 80" الذي قدمته العام الماضي، لأن الشخصية التي كنت أقدمها كانت في أوائل الثمانينيات والتي كان أغلب الشباب في وقتها يشبهون محمود ياسين الذي أحترمه وأقدره كفنان وكشخص، وأنا ليس غبي حتى أقارن نفسي بجيل العظماء الذين وضعوا بصمتهم في الفن، أنا أمشي في مشواري وأتعلم من هذا الجيل.

هل تفضل تقديم دور ابن البلد أكثر؟
أنا بقدم أي دور، ولكني أميل أكثر لتقديم دور ابن البلد لانه الأغبية في مجتمعنا، ولكني قدمت دور مختلف في مسلسل الأب الروحي، فأنا ليس لدي أي مشكلة في تقديم أي دور حتى لو ياباني، التمثيل بالنسبالي فن التجسيد، وأنا عادة بنوع في شكلي وادائي حتى لو هقدم نفس الشخصية أفضل أن أقدمها مختلفة عن التي قدمتها.
في بداياتك هل الأسرة كانت تدعمك أو رفضت دخولك في الفن؟
لا عائلتي لم ترفض، ولكن والدي كان "نفسه اطلع لاعب كرة"، لأني قبل التمثيل كنت ألعب في إحدى الأندية كمدافع وأوقات كمهاجم، وذلك يعود لأن جدي كان كابتن منتخب مصر ويلعب في نادي الإتحاد، وعمي كابتن مصطفى شتا كان يلعب في نادي الأوليمبي ومنتخب مصر أيضا، ولكن لم يوجد أحد من عائلتي في المجال الفني والدي كان متذوق جيدا للفن فقط.
ما حقيقة إرتباطك بالفنانة عائشة بن أحمد؟
عائشة حبيبتي، أحبها كممثلة وكصديقة، ولكن لا يوجد أي إرتباط بيننا نحن زمائل فقط، وأول عمل شاركت فيه عائشة كنت فيه كان مسلسل "الف ليلة وليلة"، الجمهور دائما يقول كلام وإشاعات لأي ثنائي يعملون مثل ما تداول أيضا إرتباطي بالفنانة هاجر الشرنوبي بعد مشاركتنا في مسلسل "سكن البنات"، فأنا لم أخطب إلى الآن أي فنانة وكل هذا مجرد شائعات.
ماهي موصفات فتاة أحلامك؟
أهم شيء يكون عندها قدرة للتحمل، حيث انها تتحمل تقلباتي وعصبيتي، حنينة، "وتكون بتعرف تطبخ مبحبش الست اللي مبتعرفش تطبخ"، "متكونش زنانة"، وبالنسبة للشكل يجب أن تكون "عنيها مريحة"، والذكية، والتي تلعب رياضة.
هل ممكن أن تتزوج ممثلة، ومن النجمات التي تعجبك؟
"اه اية المشكلة اني اتجوز ممثلة عادي"، ومن النجمات أحب مرفت أمين، سعاد حسني، نبيلة عبيد.
ماهي طقوسك في رمضان، وما الذي افتقده من رمضان زمان؟
أجواء رمضان تشعرني بالدفئ، و"بالنسبالي رمضان يعني اللمة"، والفطار مع العائلة، والسحور والتراويح،"بتحسي في رمضان ان الدنيا حلوة".

هل ممكن تغني أو تقدم مهرجان؟
اه هغني قريب، "زمان كان الغنى صعب لأن صوتي مش حلو لكن دلوقتي كله بيغني"، هقدم مهرجان بشكل مختلف، أنا أحب المزيكا جيدا، أحب عمار الشريعي، وأستمع لأم كلثوم، وفيروز في الصباح، وأحب محمد فوزي وسيد درويش، كما إنني أحب أغاني المهرجانات لأنها "بترقصني"، ولكني لم أحب التطاول أو التجاوز في كلمات بعضها، يجب أن يكون هناك مسؤولية فيما يقدم "ميبقاش فيه قلة أدب".
من المطربين المفضلين لك في الجيل الحالي؟
أحب محمد حماقي، وشيرين عبد الوهاب بحبها جدا، ومحمد محي هو مطربي المفضل.
ما تعليقك على الحدث التاريخي في موكب نقل المومياوات؟
"حاسس بفخر" هذا حدث عالمي، نحن حضارة عظيمة، وفخور بميدان التحرير ووسط البلد الآن، بالنسبالي أحسن من ميادين كثيرة في أوروبا، أنا سعيد جدا بإهتمام الدولة بالمتاحف والآثار، لأن مصر جميلة وشعبها عظيم قادرون على أي شيء.

اقرأ أيضا: رامي رضوان يكشف حقيقة ابلاغ دلال عبد العزيز بخبر وفاة سمير غانم (فيديو)


من النجوم الذي تتمنى أن تعمل معهم؟
أنا أحب أن أعمل مع أي فنان موهوب، ولكن هناك أشخاص أتمنى أن أعمل معهم مثل روبي بحبها جدا، ومنة شلبي، والنجم الراحل محمود عبد العزيز "ده كان نفسي مش أشتغل معاه أشوفه في اللوكيشن بس".
كيف كانت علاقتك بالراحل حسن حسني؟
حسن حسني أستاذ كبير مثلت معه في مسلسل "أبو جبل" كان والدي، هو "ممثل لن يعوض"، حسن حسني عبقري في تأدية جميع الأدوار فهو ممثل شامل وليس ممثل كوميدي فقط، هو حالة فريدة في تاريخ الفن في مصر، كان ليا الشرف إني أمثل معه، وأنا حلمت به مؤخرا.

حسني شتا حوار حسني شتا مسلسل القاهرة كابول روبي فن الطريق
بنوووك