الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:10 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس يوجهون رسالة شديدة اللهجة لـ”يويفا”

صورة
صورة

أصدرت أندية برشلونة وريال مدريد الإسبانيان بجانب يوفنتوس الإيطالي، اليوم الأربعاء، بيانًا رسميًا، أعربت من خلاله عن استيائها الشديد من بدء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اتخاذ إجراءات تأديبية ضدها، بسبب بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج".

وكانت أندية يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة، قد أعلنوا استمرارهم في المشاركة ببطولة السوبر ليج، رغم انسحاب 9 أندية كانت مشاركة في تأسيس تلك المسابقة في أبريل الماضي.

وجاء بيان الثلاثي المشترك، كالآتي: "ريال مدريد، برشلونة ويوفينتوس يعلنون رفضهم المطلق للإكراه والتهديدات الصادرة من الويفا، وأن فتح ملف تأديبي تجاههم هو أمر غير مفهوم تمامًا".

وأضاف البيان: "بدلاً من دراسة كيفية تحديث كرة القدم في حوار مفتوح، يريد الاتحاد الأوروبي منا سحب الإجراءات القانونية التي تشكك في احتكاره لكرة القدم الأوروبية".

وتابع: "برشلونة ويوفنتوس ومدريد، الأندية المئوية، لن تستسلم لأي نوع من الإكراه أو الضغط الذي لا يطاق وستواصل إظهار إرادتها الحازمة لمناقشة الحلول العاجلة التي يتطلبها عالم كرة القدم اليوم عبر الحوار والاحترام".

وواصل: "إما أن نجدد كرة القدم، أو نشهد خرابها الحتمي".

اقرأ أيضًا: ”يويفا” يبدأ اتخاذ إجراءات تأديبية ضد يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد بسبب السوبر ليج

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أعلن يوم أمس الثلاثاء، بدء إجراءات تأديبية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب مشروع السوبر ليج.