الجمعة 20 مايو 2022 10:14 مـ 19 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

”مدبولي” يتابع مع وزير المالية عددا من الملفات

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم السبت، مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، لمتابعة عدد من ملفات عمل وزارة المالية، وذلك بحضور أحمد كجوك، نائب الوزير للسياسات المالية، والدكتور إيهاب ابو عيش، نائب وزير المالية للخزانة العامة، وشيرين الشرقاوي، مساعد الوزير.

 

وأشار الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إلى أن الوزارة تهدف إلى تحسين المؤشرات بشكل تدريجي، بحيث يتقلص العجز الكلي للموازنة على مدار السنوات المقبلة إلى نحو 6.5% من الناتج المحلى في عام 2021/2022، وإلى نحو 5.3% خلال العام المالي 2022/2023، ثم إلى نحو 4.6% خلال العام المالي 2023/2024.

اقرأ أيضا: وزير الخارجية يستقبل نظيره الإسرائيلي غدا بالقاهرة

وقال "معيط"، "على الرغم من التداعيات السلبية لفيروس كورونا محليا وعالميا، إلا أن التقديرات الحالية المبنية على الأداء الفعلي للنصف الأول من العام المالي 2020/2021، تشير إلى توقع تحقيق فائض أولي يصل إلى نحو 0.6% من الناتج المحلي الإجمالي، وأن الوزارة تستهدف على المتوسط إعادة الفائض الأولي لمساره كما كان قبل الجائحة".

وأضاف وزير المالية أن يتم العمل حاليا بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية، على دعم تمكين المرأة والشباب ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى تعزيز الشمول المالي، والدفع غير النقدي، وجهود التنمية الخضراء من خلال طرح السندات الخضراء، وإقرار رسوم خضراء تستخدم حصيلتها في تمويل جهود والتزامات الحكومة فيما يخص التنمية المستدامة.

رئيس الوزراء وزارة المالية فيروس كورونا تمكين المرأة
بنوووك