الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:27 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

”الشيوخ” عن خطة التنمية للعام الجديد: ناقشنا أكبر موازنة في تاريخ مصر (فيديو)

موازنة مصر
موازنة مصر

علق ياسر زكي وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد،على خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد، قائلا إن جلسة الأمس كانت أول مرة يناقش فيها قانون الموازنة العامة، كما أنها تعتبر الأكبر في تاريخ مصر الحديث كأرقام.

اقرأ أيضا: أسعار صرف العملات في بنك مصر اليوم الإثنين 31 مايو 2021

 

وأضاف زكي أن الاقتصاد العالمي عانى انكماشا كبيرا في العام الماضي بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا، إذ تراجعت التجارة الدولية بـ8.5%.

 

وتابع: "كما ارتفع عدد العاطلين إلى 190 مليون عاطل على مستوى العالم مقارنة بـ188 مليون عاطل في العام السابق عليه".

 

وأضاف أن قطاع السياحة كان أكبر المتضررين من الجائحة وتراجعت بنسبة 72% وتكبدت خسائر قدرها 935 مليار دولار.

 

وأوضح ياسر زكي، أن الاقتصاد المصري استطاع الصمود أمام جائحة كورونا وحقق نموا حقيقيا بنسبة 3.6% رغم انكماش معظم اقتصادات العالم.

 

وشهدت الفترة الأخيرة مبادرات كثيرة من الرئيس السيسي والحكومة المصرية وكلها أثرت على المواطنين، وفق عضو الشيوخ.

 

وأشار إلى أن الموازنة التي ناقشها المجلس بالامس هي الاكبر في تاريخ مصر وبلغت أكثر من 8.2 تريليون جنيه.

 

وأضاف أنه جرى تخصيص 1.2 تريليون جنيه للاستثمارات بواقع 75% للاستثمارات العامة و25% للاستثمارات الخاصة، مقارنة بالعام الماضي الذي شهد تخصيص 820 مليار جنيه.

موضوعات متعلقة