الأربعاء 18 مايو 2022 01:08 صـ 16 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

الثراء عبر شهادات مزورة.. ليلة سقوط سيدة بدرجة زعيمة عصابة

أعمال نصب واحتيال
أعمال نصب واحتيال

سيدة تقمصت دور زعيم عصابة، عصابة من نوع خاص فزعيمتها هي العضوة الوحيدة أيضا. المرأة أنشأت كيانا تعليميا وهميا بالدقهلية بدون ترخيص للنصب والاحتيال على راغبى الحصول على شهادات دراسية لكن مباحث الأموال العامة كشفت المستور.

 


أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا قيام (إحدى السيدات – مقيمة بدائرة مركز شرطة أول المحلة بالغربية) بإدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص"- كائن بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى الاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية، وترويجها شهادات دراسية بزعم منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فى مجالات مختلفة تمكنهم من الإلتحاق للعمل بالهيئات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج، فضلاً عن قيامها بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية بهدف استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات وتحصلها منهم على مبالغ مالية نظير ذلك.

 


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية، تم إستهداف مقر الكيان التعليمى الوهمى المشار إليه، وأمكن ضبط المتهمة المذكورة.

 


وعُثر على (عدد من الكارنيهات بأسماء مختلفة منسوب صدورها للكيان التعليمى الوهمى – مجموعة من السير الذاتية للطلاب الملتحقين بالكيان التعليمى الوهمى – عدد من إختبارات القبول – إستمارة تقديم إلتحاق "خالى البيانات"- كمية من الكتب الدراسية – دفتر إستلام نقدية – عدد من إذونات الدفع "خالية البيانات" – مبلغ مالى – لوحة إعلانية مدون عليها إسم الكيان التعليمى الوهمى والمواد العلمية التى تدرس به وأرقام الهواتف)، وبمواجهتها أقرت بممارسة نشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه.

كيان تعليمي الدقهلية المحلة مباحث الأموال العامة شهادات
بنوووك