الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:55 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محليات النواب تطالب الحكومة بحصر عدد مخالفات المباني في حدائق الأهرام

مجلس النواب
مجلس النواب

طالبت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بتوجيه الحكومة بحصر عدد مخالفات المباني القائمة في منطقة حدائق الأهرام، وكذلك حصر عدد طلبات التصالح التى تم التقدم بها، وضرورة معرفة رؤية حي الهرم فى التعامل مع الطلبات التى يتم فحصها أو والقطع فيها.

اقرأ أيضا: عاجل | منظمة الصحة العالمية توافق بالاستخدام الطارئ لـ”سينوفاك” الصيني

وأوصت اللجنة بأهمية التنسيق بين حى الهرم وجمعية صحراء الأهرام بتوجيه ملاك قطع الأراضى الفضاء طبقا للعقود المبرمة والاشتراطات الخاصة بالبناء بين المالك والجمعية، وبما لدى حى الهرم من ولاية لضبط الإيقاع البيئى فى النطاق الجغرافى، مع إحاطة تلك الأراضى بأسوار واتخاذ الإجراءات ضد المخالفين.

ونادت اللجنة، ببحث الوضع القائم بالمحال والأنشطة التجارية المخالفة للتعاقد والاشتراطات البنائية والآلية للتعامل الواقعى مع هذه الأنشطة، موجهة بضرورة التنسيق بين كل من محافظة الجيزة وهيئة نظافة الجيزة وحي الهرم ووزارة البيئة حول الطريقة المثلي لإدارة هذا الملف وصورة العقد بين هيئة التعاونيات والجمعية لفحصها ولتحديد المسئوليات.

اقرأ أيضا: مطار القاهرة يطلق 214 رحلة جوية إلى عدة وجهات دولية

وحددت اللجنة جلسة بعد 30 يوما بحضور رؤساء مجالس إدارات الجمعيات وأمين الصندوق وهيئة التعاونيات لمناقشة كافة الإشكاليات ووضع الحلول اللازمة لها.

 

وأشار أحمد السجينى، إلى أهمية العمل على زيادة جودة جميع الخدمات بأنواعها من قبل الجمعية وإفادة اللجنة خلال الاجتماع المقبل بخطة التطوير بالكامل.