جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 12 أغسطس 2022 01:22 صـ 14 محرّم 1444 هـ

عاجل | مجلس الوزراء يوقع مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي في تكنولوجيا المعلومات والاتصال

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، وزير الاتصالات والتحول الرقمي السوداني، المهندس هاشم حسب الرسول، لنقل التجربة المصرية في التحول الرقمي للأشقاء في السودان، وكذا توفير التدريب اللازم في هذا القطاع.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية تنشر خطط لإعادة تسمية متغيرات فيروس كورونا

وحضر رئيس الوزراء مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والسودان؛ بغرض تعزيز التعاون الثنائي المثمر والمتين من خلال تبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

اقرأ أيضا: السيسي يجتمع بالحكومة بشأن البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية

وتوافق الطرفان على استغلال الإمكانات المتاحة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد لتدعيم التعاون بين البلدين وتطويره للإسهام في تطوير عدد من مجالات التعاون؛ أولها البنية التحتية الرقمية من خلال تبادل الخبرات والمعرفة من أجل تعزيز وصول الإنترنت للأفراد والمؤسسات العامة والخاصة بأسعار مناسبة، وذلك بدعم الشبكات الثابتة والمحمولة من حيث التغطية والقدرة على تحسين كفاءة النطاق العريض، بشكل يساعد الطرفين بشكل إيجابي على جذب الاستثمارات وزيادة مساهمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

واتفق الجانبان على التعاون في مجال استراتيجيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتنمية المهارات الرقمية لإتاحة فرص عمل، والتعاون في مجال تقديم الخدمات البريدية باستخدام نُظم تقنية حديثة تحقق التبادل البريدي وخدمات الشحن البريدية المختلفة، والبريد السريع الدولي.

 

noadsf