الأربعاء 18 مايو 2022 10:42 مـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

الصحة العالمية تنشر خطط لإعادة تسمية متغيرات فيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

نشرت منظمة الصحة العالمية مخططات لإعادة تسمية متغيرات فيروس كورونا بأحرف أبجدية يونانية فى محاولة لفقدان "وصمة" العناوين الجغرافية، حيث من المقرر تسمية السلالة الهندية باسم "كوفيد دلتا"، بينما ستعرف سلالة كينت فى المملكة المتحدة باسم "كوفيد ألفا"، وسيصبح البديل الجنوب أفريقى "كوفيد بيتا"، بينما سيعرف البديل البرازيلى باسم "كوفيد جاما".

اقرأ أيضا: عاجل | منظمة الصحة العالمية توافق بالاستخدام الطارئ لـ”سينوفاك” الصيني

وأشارت المديرة الفنية لمنظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيركوف، أن التغيير يهدف إلى المساعدة فى المناقشة العامة، موضحة أنه لا ينبغى النيل من أى بلد للكشف عن المتغيرات والإبلاغ عنها، الملصقات بسيطة وسهلة النطق والتذكر وتستند إلى الأبجدية اليونانية، وهو نظام تم اختياره بعد استشارة واسعة ومراجعة للعديد من الأنظمة المحتملة، لكن لن يحلوا محل الأسماء العلمية الحالية.

اقرأ أيضا: مطار القاهرة يطلق 214 رحلة جوية إلى عدة وجهات دولية

وبعد اعتبار فيروس كورونا جائحة عالمية في ربيع العام 2020، اُكتشفت عدة سلالات متحورة من الفيروس بدت أكثر قتلا وقدرة على الانتشار ما أطال أمد الوباء في مناطق كثيرة من العالم. وقد بدأ الحديث عن طفرات للفيروس في بريطانيا قبل أن تظهر سلالات أخرى مثيرة للقلق في جنوب إفريقيا والبرازيل ومؤخرا في الهند. فما الذي نعرفه عن السلالات الجديدة من الفيروس

منظمة الصحة العالمية مخططات إعادة تسمية متغيرات فيروس كورونا كوفيد جاما كوفيد دلتا كوفيد بيتا
بنوووك