ماجد الكدواني عن سر نجاح الموسم الثاني من ”موضوع عائلي”: الكل اشتغل بمصداقية أعلى.. وربنا مابيضيعش تعب حدالأهلي يكتسح الزمالك بثلاثية نظيفة في دوري الطائرةخالد ميري: أمريكا تعول على مصر في حل الحرب الروسية والقضية الفلسطينية (فيديو)مقترح بالشيوخ بشأن إنشاء صندوق لدعم المعلمينبعد العائدات التاريخية.. نواب: ضرورة توفير الخدمات للسفن المارة في قناة السويسوعد خاص من مدرب الزمالك للزناري قبل مواجهة فاركوعاجل.. التحالف الدولي يعتقل 227 من داعش في العراق وسوريا ويعلن مقتل 11بـ15 مليون جنيه.. متجر مصوغات يثير الجدل بالإعلان عن بيع فستان من الذهبعلى السوشيال ميديا.. ضبط شخص يروج لمنشطات محظورة في الإسكندريةمنتخبات السلاح تستعد لخوض بطولات العالم”محنة وربنا يقدرني أعديها”.. إسعاد يونس تكشف تطورات حالتها الصحية بعد أزمتها الأخيرة.. ”فيديو”محكمة الهرم تلزم طليقة خالد عليش بدفع 50 ألف جنيها تعويض لامتناعها عن تنفيذ حكم رؤية ابنته
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 3 فبراير 2023 03:15 صـ 13 رجب 1444 هـ

تبون: الجزائريون ينتظرون اعتراف فرنسا بجميع جرائمها

تبون
تبون

قال الرئيس الجزائري ، عبد المجيد تبون، في حوار مع مجلة لوبوان الفرنسية أن حركات "رشاد"و "ماك" اختارت طريق الإرهاب حيث أصدرت الأولى تعليمات تعمل على مواجهة مصالح والأمن والجيش في الوقت الذي سعت فيه الحركة الثانية إلى تفجير سيارات مفخخة في المسيرات.

اقرأ أيضا: بعد 5 عقود.. الصين تسمح للأسر بإنجاب 3 أطفال بدلا من واحد

وأكد الرئيس الجزائري أن الحراك الجزائري سعى إلى عقد الانتخابات الرئاسية لأن هذا اختيار العقل دون التوجه إلى فترة انتقالية، لافتا إلى أن الأشخاص الذين رفضوا الأمر كان لهم حق التعبير لكنه يرفض الإملاءات من جانب الأقلية.

 

وتابع تبون : “الجزائريون ينتظرون اعتراف فرنسا بجميع جرائمها، ونطلب من فرنسا تنظيف مواقع التجارب النووية، ونأمل أن تعالج فرنسا ضحايا التجارب النووية”.

 

من جهة أخرى، أشار تبون إلى أن غلق الحدود الجزائرية جاء تنفيذا لحماية الجزائريين، موضحا أنه تم إجلاء 80 ألف جزائري منذ أن تم غلق الحدود لافتا إلى أن لقاحات فيروس كورونا متوفرة في البلاد.