الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:58 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار الرئيس: الفطر الأسود موجود في مصر بالإضافة إلى فطريات آخرى

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن الحكومة تعمل على تطعيم 40% من مجمل الشعب المصري خلال العام الحالي 2021، والذي يشكل نسبة كبيرة من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا التاجي.

وأشار "تاج الدين" إلى أن تلك النسبة إذا تم تطعيمها بلقاح كورونا، سيتم الوصول إلى رقم صفر إصابات خلال المرحلة المقبلة وانخفاض نسبة الوفيات، بالإضافة إلى زيادة الوعي بالإجراءات الاحترازية.

ونوه مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن الفطر الأسود مرض ينتقل من البيئة الملوثة إلى الإنسان قليل المناعة، ومصابي مرض السكر والأورام، خاصة وأنه موجود في مصر بالفعل وكافة دول العالم، وهناك فطريات أخرى تصيب الإنسان والأسود من بينها.

اقرأ أيضا: الأرصاد تحذر من طقس حار غدا

 

 

استقبلت مستشفى الصدر بالمحلة التابعة لمحافظة الغربية، حالة مشتبه إصابتها بالفطر الأسود، لرجل صاحب 47 عاما، وذلك عقب خروج المريض من مستشفى العزل بالمركز وشفائه من فيروس كورونا التاجي.

على الجانب الآخر، كشف أطباء مستشفى طنطا الجامعي عن وجود رجل يبلغ من العمر50 عاما، ظهرت أعراض الإصابة بالفطر الأسود عقب حجزه داخل مستشفى المنشاوي والحميات لمدة ٨ أيام متوالية للاشتباه بإصابته بفيروس كورونا وهو ما دفع أسرة المصاب إلى التوجه لعيادات الأنف والأذن، والتي أكدت وجود إصابة بالفطر.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان صباح اليوم، عن تعديلها لبروتوكول علاج فيروس كورونا، وذلك بعد ما أظهرت التحاليل إصابة حالات كورونا بالفطر الأسود بسبب الإفراط في استخدام الكورتيزون، بالإضافة إلى مرضى السكر بسبب انخفاض المناعة.

موضوعات متعلقة