جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 15 أغسطس 2022 02:25 صـ 18 محرّم 1444 هـ

بعد شكر السيسي.. التفاصيل الكاملة لـ”مغارة علي بابا” في شقة الزمالك (صور)

المضبوطات
المضبوطات

عثر رجال مباحث القاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، في وقت سابق، على كنوز لا تقدر بثمن داخل إحدى الشقق السكنية في منطقة الزمالك الراقية، وبمجرد العثورعليها، تم  إغلاق الشقة، وتعيين حراسة مشددة عليها، إلى حين صدور التعليمات من الجهات المختصة.

ولا تزال النيابة العامة بالقاهرة تباشر التحقيقات المكبرة في العثور على كنوز أثرية نادرة ومجوهرات ثمينة وعملات تاريخية وتحف نادرة وكمية من الذهب الخالص، داخل شقة نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق المستشار "أ.ع"، وبحسب مصادر قضائية وأمنية، فإن القضية تضم مضبوطات مهولة، بينها تماثيل فرعونية، ومقتنيات لملوك مصر السابقين في عهد أسرة محمد علي باشا.

ومن المفترض أن هذه الأشياء الثمينة تخص الدولة وليس الأفراد فقط، وجهات التحقيقات تفحص مزاعم صاحب الشقة، بأنه ورثها عن أجداده الذين كانوا يتقلدون مناصب وزارية مهمة، وقت الحكم الملكي في مصر، قبل إزاحتهم في ثورة يوليو سنة 1952.

شكر السيسي

وشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاة وضباط مباحث تنفيذ الأحكام في القاهرة، الوارد على لسان المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أمس السفير بسام راضي، يشير إلى الجهود المبذولة من جانب النيابة العامة وموظفي تنفيذ الأحكام في قضية شقة الزمالك.

 وبحسب مصادر أمنية تحدثت عن تفاصيل الواقعة من 7 أيام، فإن مباحث تنفيذ الأحكام توجهت لتنفيذ حكم قضائي لصالح أحد الأشخاص كان بينه وبين ابن شقيقته مشاكل تجارية قيمتها 12 مليون جنيه، وعندما ذهبت المباحث للحجز على الشقة لم تجد الشخص الصادر بحقه الحكم، فاضطرت إلى كسر باب الشقة، وكانت المفاجأة الكبرى بالعثور على كمية ضخمة من الأثارو المجوهرات داخل الشقة.

مصدر أمني

وقال مصدر أمني في تصريح خاص لـ"الطريق"، أنه بعد ساعات من كسر باب شقة الزمالك، جرى تخصيص حراسة عليها طوال 24 ساعة، بناء على قرار من النيابة العامة، حتى يتم حصر جميع المقتنيات الأثرية من قبل لجان مختصة.

اقرأ أيضًا: القبض على باقي المتهمين بالتعدي على رئيس حي عين شمس

وأضاف المصدر، بأن النيابة العامة بالقاهرة، سوف تكشف عن تفاصيل القضية بعد الانتهاء منها، وأنها قاربت على الانتهاء وأن اللجان الفنية المختصة انتهت من فرز المضبوطات وتحريزها، ويجرى إعداد تقريرًا بنتائج ما توصلت إليه أعمال الفحص.