الجمعة 28 يناير 2022 04:58 صـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

عاجل | استقالة مدرب منتخب مصر

منتخب مصر
منتخب مصر

أعلنت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، رحيل الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم للصالات، بعد استقالة هشام صالح، مدرب الفراعنة السابق وجهازه المعاون، بعد التخبطات الإدارية التي شهدها الفريق قبل بطولة كأس العرب.

وكان هشام صالح قد تقدم باعتذار رسمي للجبلاية عن استكمال المهمة في الوقت الحالي، بعد أن خسر كأس البطولة العربية في المباراة النهائية أمام المغرب.

وبرر هشام صالح، خسارته للبطولة  لعدم وجود اهتمام ملحوظ من مسؤولي كرة القدم في مصر بمنتخب الصالات، وجاءت أسباب الاستقالة فيما يلي، كما حددها مدرب الفراعنة:

1- إلغاء المباريات الودية الدولية التي كان متفق عليها، خلال فترة التوقف التي كانت من ضمن إعداد المنتخب لكأس العالم 2021.

2- تجميد منتخب الصالات في الفترة من ديسمبر 2020 وحتى مارس 2021.

3- إعادة تشكيل الجهاز الفني والإداري والطبي في إبريل الماضي دون مدرب عام، وتخفيض رواتب الجهاز الفني.

4- توجيه الشكر إلى الجهاز الفني والإداري، ووقف كافة المستحقات لمدة 5 شهور بحجة توفير النفقات.

5- إلغاء البرنامج التدريبي للمنتخب حتى كأس العالم.

6- أول معسكر مغلق للاستعداد للبطولة العربية في 23 أبريل والبطولة سوف تبدأ يوم 20 مايو وهذا لا يكفي لقوة البطولة العربية والفرق المشاركة.

7- قبل البطولة العربية تم الاجتماع مع رئيس اللجنة الثلاثية، وقد صرحت لهم بأن الفريق لا يستطيع الوصول إلى النهائي بسبب الإعداد، ولو هذا حدث يصبح إنجازُا، ولكن تم الانتقاد من رئيس اللجنة على الأداء بعكس ما تم الاتفاق عليه.

8- الاشتراك في البطولة العربية في مايو 2021 دون استشارة المدير الفني عن ميعادها، وكان يمكن أن تؤجل شهرا للاستعداد القوي وتم التحفظ.

9- عدم تنفيذ الاتفاق المتفق عليه من جانب سيادتكم عند توليكم مسؤولية قيادة الاتحاد، أن المنتخب لن يتم إيقافه وأن الجهاز الفني والإداري والطبي مستمرين لكـأس العالم.

10- انتهاء الدوري المحلي لكرة الصالات في مصر في فبراير، بغض النظر عن ضعف مستوى الدوري.

11-عدم توفير الإمكانيات لحجز تذاكر الطيران للاعبين المحترفين خارج مصر أثناء تواجدكم في إدارة الاتحاد، ما أدى لتغيب البعض، واضطرار 4 لاعبين للحضور على نفقتهم الخاصة.

اخبار الرياضة كورة رياضة الطريق هشام صالح منتخب مصر البطولة العربية
بنوووك